000 03080cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031756.0
008 170815s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2017.رح.د
100 0 _aرحاب يحيى السيد عبدالنبى
245 1 2 _aالدمج الرقمي فى التعليم المصري لتحقيق العدالة الاجتماعية :
_bدراسة تحليلية /
_cرحاب يحيى السيد عبدالنبى ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : دعاء عثمان عزمي
246 1 5 _aDigital inclusion in Egyptian education for social justice :
_bAnalytical study
260 _aالقاهرة :
_bرحاب يحيى السيد عبدالنبى :
_c2017
300 _a151ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهدفت هذه الدراسة إلى تفعيل الدمج الرقمي بالتعليم المصري لتحقيق العدالة الاجتماعية فى القرن الحادى والعشرين : ومن خلال استخدام المنهج الوصفى التحليلى توصلت الرسالة إلى تصور مقترح للدمج الرقمي بالتعليم المصري لتحقيق العدالة الاجتماعية. ينطلق من خلال الدراسة النظرية التحليلية للعدالة الاجتماعية والتجارب العالمية للدمج الرقمي وواقع المجتمع المصري ؛ حيث اتضح من خلالها مدى إسهام الدمج الرقمي في تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية للطلاب المهمشين المستبعدين رقميًّا ومواصلتهم للتعلم مدى الحياة وتعزيز النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية للجميع : وبناء مجتمع شامل يدمج كل أفراده : وتحقيق حياة أفضل لجميع المواطنين : ويستهدف بشكل رئيس كل فئات المجتمع المصري :وتلخصت أهدافه في إكساب المواطنين المستبعدين رقميًّا المهارات الرقمية المختلفة لتحقيق تكافؤ الفرص في التعليم والتأكيد على مبدأ التعلم مدى الحياة من خلال دمج التكنولوجيا وتوظيفها في منظومة التعليم .
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _a الدمج الرقمي
653 4 _aالتعليم المصري
653 4 _aالعدالة الاجتماعية
700 0 _aدعاء عثمان عزمي :
_eمشرف
700 0 _aنادية يوسف جمال الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c61984
_d61984