000 | 02970cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031759.0 | ||
008 | 170821s2017 ua o f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2017.فا.ا | ||
100 | 0 | _aفاطمة الزهراء رفعت محمود أحمد غريب | |
245 | 1 | 0 |
_aاستخدام السيكودراما في تنميه المهارات الاجتماعيه لدي الأطفال ذوي اضطراب الذاتويه / _cفاطمة الزهراء رفعت محمود أحمد غريب ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : عزه عبدالمنعم رضوان |
246 | 1 | 5 | _aUse psychodrama to improve social skills of autistic disorders' childrenn |
260 |
_aالقاهرة : _bفاطمة الزهراء رفعت محمود أحمد غريب : _c2017 |
||
300 |
_aص150 : _bصور ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكره - قسم العلوم النفسيه | ||
520 | _aهدف البحث الحالي إلي تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء الوظيفي المرتفع من خلال إعداد برنامج قائم على توظيف السيكودراما لتنمية المهارات الاجتماعية لاضطراب الذاتوية: وتكونت عينة البحث من (6) أطفال ذاتويين ذوى الاداء الوظيفي المرتفع تتراوح أعمارهم من 6 إلي 7 سنوات: وقد اشتملت أدوات البحث على مقياس جيليام لتقدير الاسبرجر: ومقياس تشخيص اضطراب الاسبرجر لعبد العزيز الشخص: ومقياس المهارات الاجتماعية للأطفال الذاتويين: وبرنامج قائم على السيكودراما لتنمية المهارات الاجتماعية لاضطراب الذاتوية. نتائج البحث: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج وبعد التطبيق على مقياس المهارات الاجتماعية للأطفال الذاتويين ذوي الأداء الوظيفي المرتفع فى إتجاه القياس البعدي. | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاضطراب الذاتويه | |
653 | 4 | _aالسيكودراما | |
653 | 4 | _aالمهارات الاجتماعيه | |
700 | 0 |
_aخالد عبدالرازق النجار : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعزه عبدالمنعم رضوان : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c62090 _d62090 |