000 02970cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031759.0
008 170821s2017 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2017.فا.ا
100 0 _aفاطمة الزهراء رفعت محمود أحمد غريب
245 1 0 _aاستخدام السيكودراما في تنميه المهارات الاجتماعيه لدي الأطفال ذوي اضطراب الذاتويه /
_cفاطمة الزهراء رفعت محمود أحمد غريب ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : عزه عبدالمنعم رضوان
246 1 5 _aUse psychodrama to improve social skills of autistic disorders' childrenn
260 _aالقاهرة :
_bفاطمة الزهراء رفعت محمود أحمد غريب :
_c2017
300 _aص150 :
_bصور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكره - قسم العلوم النفسيه
520 _aهدف البحث الحالي إلي تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء الوظيفي المرتفع من خلال إعداد برنامج قائم على توظيف السيكودراما لتنمية المهارات الاجتماعية لاضطراب الذاتوية: وتكونت عينة البحث من (6) أطفال ذاتويين ذوى الاداء الوظيفي المرتفع تتراوح أعمارهم من 6 إلي 7 سنوات: وقد اشتملت أدوات البحث على مقياس جيليام لتقدير الاسبرجر: ومقياس تشخيص اضطراب الاسبرجر لعبد العزيز الشخص: ومقياس المهارات الاجتماعية للأطفال الذاتويين: وبرنامج قائم على السيكودراما لتنمية المهارات الاجتماعية لاضطراب الذاتوية. نتائج البحث: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج وبعد التطبيق على مقياس المهارات الاجتماعية للأطفال الذاتويين ذوي الأداء الوظيفي المرتفع فى إتجاه القياس البعدي.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاضطراب الذاتويه
653 4 _aالسيكودراما
653 4 _aالمهارات الاجتماعيه
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aعزه عبدالمنعم رضوان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c62090
_d62090