000 | 030010000a22003250004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250223025126.0 | ||
008 | 061106s2006 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.04.M.Sc.2006.مح.ن | ||
100 | 0 | _aمحمود عبدالهادى بدوي | |
245 | 1 | 0 |
_aنظرية الاستطاعة فى الفقه الاسلامي / _cمحمود عبدالهادى بدوي ؛ اشراف ابراهيم محمد عبدالرحيم |
246 | 1 | 5 | _aAbility theory in the islamic ligeslation |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمود عبدالهادى بدوي : _c2006 |
||
300 |
_a325ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الشريعة الاسلامية | ||
520 | _aالنظريات الفقهية هى احد العلوم التى نشات حول الفقه فى مرحلة متاخرة : وتتجلى اهميتها فى انها دراسة متكاملة : تجمع شتات الفروع الفقهية المختلفة : وتربط ذلك بالقواعد الفقهية : مما يجعل هذه النظريات تصلح لان تكون مراجع فقهية مهمة يمكن الرجوع اليها عند الحاجة الى معرفة حكم الشرع فى مسالة ما : وبخاصة تلك المسائل : والوقائع المتجددة يوما بعد يوم ؛ لان هذه النظريات : ومنها نظرية الاستطاعة تستقى مادتها العلمية من مصادر التشريع الاساسية : ومن الادلة التى بلغت مبلغ القطع : ومن استقراء التراث الفقهى الهائل الذى تزخر به بطون المصادر الفقهية فى المذاهب المختلفة : ومن ثم كانت النظريات الفقهية حلقة الوصل بين القديم والجديد وبين الفقه واصوله ايضا : مما يجعل تلك النظريات تمثل شكلا جديدا ومهما فى طريقة تناول الموضوعات الفقهية بتركيزها وتجميعها بشكل مترابط ومتكامل : بدلا من طريقة التاليف المعهودة فى الكتب التراثية : التى كانت تعتمد على فقه الواقعة منفردة : فجاء الفقه متشعبا بحيث يصعب على الناظر فيه ان يلم بمداركه واسراره الا بعد طول ممارسة وكثرة بحث وتنقيب | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاستطاعة | |
653 | 4 | _aالشريعة الاسلامية | |
653 | 4 | _aالفقه الاسلامى | |
700 | 0 |
_aابراهيم محمد عبدالرحيم : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aMustafa _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c6226 _d6226 |