000 03212cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031816.0
008 171001s2017 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.07.M.Sc.2017.رج.ب
100 0 _aرجب رزق محمد سيد أحمد
245 1 0 _aبرنامج تدريبي قائم على عادات العقل وأثره على تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي ودافعية الإتقان لدى ذوي صعوبات القراءة بمرحلة التعليم الأساسي /
_cرجب رزق محمد سيد أحمد ؛ اشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : سوزان عب الفتاح يوسف
246 1 5 _aA training program based of the habits of mind and its impact on the development of functional writing expression skills and mastery motivation among Pupils with reading disabilities in the basic education
260 _aالقاهرة :
_bرجب رزق محمد سيد أحمد :
_c2017
300 _a254ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من أثر برنامج تدريبي قائم على بعض عادات العقل على تنمية بعض مهارات التعبير الكتابي الوظيفي ودافعية الإتقان لدى ذوي صعوبات القراءة بمرحلة التعليم الأساسي: وذلك على عينة قوامها (15) تلميذاً وتلميذة: ممن يعانون من صعوبات التعبير الكتابي الوظيفي الذين تتراوح أعمارهم بين (13-14) عام: واستخدمت الدراسة اختبارا تحصيلياً لمهارات التعبير الكتابي الوظيفي: ومقياساً لدافعية الإتقان: وبرنامجاً قائماً على عادات العقل: وقد توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم في تحسين مهارات التعبير الكتابي الوظيفي والدافعية للإتقان لدى أفراد المجموعة التجريبية: مع استمرار الأثار الإيجابية للبرنامج في تحسين مهارات التعبير الكتابي الوظيفي والدافعية للإتقان خلال الفترة التتبعية البالغة 10 أسابيع بعد الانتهاء من التعرض للبرنامج
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتلاميذ ذوو صعوبات التعلم
653 4 _aعادات العقل
653 4 _aمهارات التعبير الكتابي الوظيفي
700 0 _aسوزان عبدالفتاح يوسف :
_eمشرف
700 0 _aفيوليت فؤاد إبراهيم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c62659
_d62659