000 04235cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031823.0
008 171011s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.03.M.Sc.2017.مص.م
100 0 _aمصطفى محمد تهامي عمارة
245 1 0 _aموقع إلكترونى قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات الفهرسة الآلية لدى أخصائيي المكتبات والمعلومات في ضوء المعايير الحديثة للفهرسة الآلية /
_cمصطفى محمد تهامي عمارة ؛ اشراف محمد فتحي عبد الهادي : ممدوح الفقي
246 1 5 _aElectronic website based on mind maps to develop the cataloging skills for librarians according to the modern trends in cataloging rules
260 _aالقاهرة :
_bمصطفى محمد تهامي عمارة :
_c2017
300 _a320ص :
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
520 _aاستهدف البحث قياس فاعلية تصميم موقع إلكتروني قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات الفهرسة الآلية لدى أخصائيي المكتبات والمعلومات في ضوء الاتجاهات الحديثة للفهرسة الآلية: وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي للمعلومات المعرفية المرتبطة بمهارات بالفهرسة الآلية: وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات إنشاء تسجيلة ببليوجرافية وفقاً لقواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) وتكونت عينة البحث من عدد (38) فرد من أخصائيي المكتبات والمعلومات بمكتبة مصر العامة بفروعها بالقاهرة الكبرى والفروع الإقليمية. توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي في التحصيل المرتبط بمهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية: وأشارت نتائج البحث أيضاً إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي المجموعة التجريبية والضابطة في التحصيل الدراسي المرتبط بمهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية: كما أشارت نتائج البحث أيضاً إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية: وأخيراً أشارت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطي المجموعة التجريبية والضابطة في مهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالخرائط الذهنية
653 4 _aالفهرسة الآلية
653 4 _aمعايير الفهرسة الآلية
700 0 _aمحمد فتحي عبدالهادي :
_eمشرف
700 0 _aممدوح الفقي :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c62876
_d62876