000 | 03151cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031830.0 | ||
008 | 171023s2017 ua f m 000 0 chi d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _achi | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.02.09.Ph.D.2017.من.د | ||
100 | 0 | _aمنى صلاح الدين أبوالعلا حسن | |
245 | 1 | 0 |
_aدراسة حول وسائل الترابط والتماسك النصي في اللغة الصينية من خلال رواية "الذرة الرفيعة الحمراء" للكاتب مويان / _cمنى صلاح الدين أبوالعلا حسن ؛ اشراف رحاب محمود أحمد : يان جوه ايه |
260 |
_aالقاهرة : _bمنى صلاح الدين أبوالعلا حسن : _c2017 |
||
300 |
_a167ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة الصينية | ||
520 | _aيتناول البحث تحليل أدوات الترابط والتماسك النصي في اللغة الصينية من خلال رواية "الذرة الرفيعة الحمراء" للكاتب مويان الحاصل على جائزة نوبل في الأدب عام 2012. ويستنتج البحث اهم خصائص وسائل الترابط النصي في اللغة الصينية من حيث الإحالة والحذف والاستبدال وأدوات الربط والترابط المعجمي: وشروط التماسك البنائي للنص الصيني من حيث تحليل وفهم السياق سواء كان لغويا أو ظرفيا أو ثقافيا للنص. ثم يحلل البحث النص المترجم إلى اللغة العربية عن الرواية ويقارنها بالنص الأصلي ويستنتج أهم نقاط التشابه والاختلاف بين اللغتين الصينية والعربية من حيث خصائص استخدام أدوات الترابط النصي في كل منهما. بعد ذلك قامت الباحثة بتحليل موضوعات التعبير التي كتبها طلاب الفرقة الرابعة بقسم اللغة الصينية في جامعة القاهرة تحليلا كاملا واستنتجت الأخطاء المشتركة في وسائل الترابط النصي التي وقع فيها الطلاب: ثم حللت أسباب تلك الأخطاء التي وقع فيها الطلاب: وأخيرا قدمت الدراسة بعض المقترحات للتغلب على مشكلات تدريس أدوات الترابط والتماسك النصي للطلاب المصريين | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالترابط النصي | |
653 | 4 | _aالذرة الرفيعة الحمراء | |
653 | 4 | _aعلم لغة النص | |
700 | 0 |
_aرحاب محمود أحمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aيان جوه ايه : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c63100 _d63100 |