000 02984cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031832.0
008 171028s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2017.رض.ا
100 0 _aرضا نبيل محمد عبدالحميد
245 1 0 _aاستخدام إستراتيجية الصور البصرية لتنمية اللغة (الاستقبالية - التعبيرية) لدى الأطفال الذاتويين /
_cرضا نبيل محمد عبدالحميد ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : إيمان سعيد عبد الحميد
246 1 5 _aThe use of visual images strategy to develop (expressive- receptive) language by children with autism
260 _aالقاهرة :
_bرضا نبيل محمد عبدالحميد :
_c2017
300 _a114ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aهدفت الدراسة إلى استخدام إستراتيجية الصور البصرية لتنمية اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية: وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال ذوي اضطراب ذاتوية بدرجة ( ذاتوية بسيطة): تتراوح أعمارهم من (5-7) سنوات واستخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي: اشتملت أدوات الدراسة على المقياس اللغوي لأطفال ما قبل المدرسة: ومقياس الطفل ذي اضطراب الذاتوية: وبرنامج إستراتيجية الصور البصرية: وقد توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات عينة الدراسة من الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية قبل وبعد تطبيق البرنامج على المقياس اللغوي فى اتجاه القياس البعدي: كما توصلت نتائج الدراسة إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية في القياسين البعدي والتتبعي على المقياس اللغوي
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aإستراتيجية الصور البصرية
653 4 _aالاطفال الذاتوية
653 4 _aاللغة الاستقبالية
700 0 _aإيمان سعيد عبدالحميد :
_eمشرف
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c63158
_d63158