000 03438cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031837.0
008 171105s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2017.رش.ب
100 0 _aرشا محمد عبدالعزيز عبدالله
245 1 0 _aلدى طفل الروضة (ADHD) برنامج معرفي سلوكي لتخفيف بعض أعراض اضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة /
_cرشا محمد عبدالعزيز عبدالله ؛ اشراف شحاته سليمان محمد : هند إسماعيل إمبابي
246 1 5 _aCognitive behavioral program to relieve some symptoms of attention deficit hyperactivity disorder (ADHD) in kindergarten children".
260 _aالقاهرة :
_bرشا محمد عبدالعزيز عبدالله :
_c2017
300 _a207ص:
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aهدف الدراسة: استخدام العلاج المعرفي السلوكى في التخفيف من بعض أعراض اضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة من خلال الجلسات والأنشطة المستخدمة في جلسات البرنامج. اجراءات الدراسة: تم اجراء الدراسة على (10) أطفال (7) من الذكور و (3) من الإناث من ذوى اضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة تراوحت أعمارهم من (5 {u2013}6) سنوات وذلك بعد التأكد من التشخيص الطبي لديهم وتطبيق قائمة تشخيص اضطراب نقص الإنتباه وفرط الحركة إعداد (كامل وبطرس /2010): ومن ثم تطبيق البرنامج المعرفي السلوكي على عينة الدراسة المتمثل في (48) جلسة بواقع (12) أسبوعا في (4) جلسات أسبوعيا ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيًّا بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية قبل وبعد التعرض للبرنامج المعرفي السلوكى على قائمة تشخيص اضطراب نقص الإنتباه وفرط الحركة إعداد(سهير كامل وبطرس حافظ/ 2010) لصالح القياس البعدى: كما أنه توجد فروق دالة إحصائيًّا بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدي والتتبعى للبرنامج المعرفي السلوكى لصالح القياس التتبعي
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة
653 4 _aالبرنامج المعرفي السلوكى
653 4 _aالعلاج المعرفي السلوكى
700 0 _aشحاته سليمان محمد :
_eمشرف
700 0 _aهند إسماعيل إمبابي :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c63303
_d63303