000 03913cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031842.0
008 171115s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2017.مح.م
100 0 _aمحمد عبدالعزيز سيد طه
245 1 0 _aمصداقية إعلام المواطن عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج الحوارية بالقنوات الفضائية المصرية كما يدركها الشباب المصري /
_cمحمد عبدالعزيز سيد طه ؛ اشراف محمد محمود المرسي
246 1 5 _aCredibility of citizen media through social media sites and the Egyptian talk show as youth recognize it.
260 _aالقاهرة :
_bمحمد عبدالعزيز سيد طه :
_c2017
300 _a398ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون
520 _aتسعى الدراسة للتعرف على مستويات مصداقية إعلام المواطن عبر مواقع التواصل الاجتماعى والبرامج الحوارية بالقنوات الفضائية المصرية لدى الشباب المصري: ورصد أهم معايير مصداقية كل منهم: ورصد آراء واتجاهات الشباب المصري نحوهم: ومدى اعتمادهم عليها كمصدر للمعلومات حول الأحداث والقضايا المتلاحقة خلال فترتى الانتخابات الرئاسية 2014 والانتخابات البرلمانية 2015: رصد التجاوزات الإعلامية التى ارتكبت بمضامين تلك الوسائل: وهى دراسة وصفية اعتمدت على منهجى المسح الإعلامي والمنهج المقارن: إضافة إلى استمارتى تحليل المضمون والاستبيان وأداة المقارنة المنهجية كأدوات لجمع البيانات: حيث تمثلت عينة الدراسة التحليلية في موقعي (الفيس بوك و يوتيوب) وقد وقع اختيار الباحث على مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة بموقع يوتيوب خلال فترتى الانتخابات الرئاسية 2014 والبرلمانية 2015: إضافة لتحليل الصفحات الشخصية لعينة من المبحوثين من مستخدمي موقع الفيس بوك: كما تم تحديد عينة البرامج الحوارية بالقنوات الفضائية المصرية فى برنامجى العاشرة مساءً بقناة ديم 2 & صباح الخير يامصر بالقناة الأولى: حيث قام الباحث بتحليل حلقات البرنامجين خلال فترتى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. بينما تمثلت عينة الدراسة الميدانية فى عينة من الشباب المصري من مستخدمي موقعى (الفيس بوك- يوتيوب) ومن مشاهدي البرامج الحوارية المصرية بلغ قوامها 400 مفردة: موزعة بالتساوى بين أربع محافظات (القاهرة {u٢٠١٣} الأسكندرية {u٢٠١٣} المنيا {u٢٠١٣} قنا) من الفئات العمرية المختلفة من 18{u2013} 35 عام:
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aإعلام المواطن
653 4 _aالبرامج الحوارية
653 4 _aمواقع التواصل الاجتماعى
700 0 _aمحمد محمود المرسي :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c63487
_d63487