000 04587cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031842.0
008 171115s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.02.M.Sc.2017.فا.ع
100 0 _aفاتن على محمد إبراهيم
245 1 0 _aعلاقة السياسة الخارجية التركية تجاة مصر بصورة تركيا فى خطاب الصحافة المصرية بعد ثورت 25 يناير و30يونيو:
_b دراسة تحليلية خلال الفترة من يناير2011 إلى ديسمبر2014 /
_cفاتن على محمد إبراهيم ؛ اشراف إيناس محمد أبويوسف : سهير عثمان
246 1 5 _aThe relationship of Turkish foreign policy to Egypt in the image of Turkey in the speech of the Egyptian press after the revolutions of January 25 and June 30 :
_bAn analytical study during the period from January 2011 to December 2014
260 _aالقاهرة :
_bفاتن على محمد إبراهيم :
_c2017
300 _a419ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
520 _aتحديد المشكلة البحثية فى رصد وتحليل وتفسير ملامح صورة تركيا فى خطاب الصحافة المصرية : وأيضا رصد وتحليل وتفسيرملامح و درجات التحول فى هذه الصورة المتكونة عن تركيا على المستوى السياسى والإقتصادى والإجتماعى : ورصد العلاقة بين السياسة الخارجية التركية المتبعة تجاه مصر وهذه التحولات: وذلك من خلال إجراء دراسة تحليلية مقارنة للمواد الصحفية التى نشرتها الصحف عينة الدراسة فى الفترة من يناير2011 إلى ديسمبر 2014. وتعتبر دراسة وصفيه يتم فيها توظيف المنهج المسحى : وأسلوب المقارنة المنهجية : وتستخدم أدوات جمع البيانات التالية: 1-أسلوب تحليل الخطاب : ويقوم بتوظيف أدوات "تحليل القوى الفاعلة: مسارات البرهنة :الأطر المرجعية" لتحليل مدى تأثر الصورة الإعلامية المتكونة بالسياسة الخارجية التركية 2- أسلوب تحليل المضمون : يهدف إلى رصد وتوصيف أهم فئات القضايا والمضامين والمواقف والإتجاهات وأساليب التغطية التى إستخدمتها الصحافة فى تقديم صورة تركيا فى الصحافة المصرية من خلال فئاته المحددة. وتوصلت الدراسة إلى أن السنوات الأولى من الدراسة خلال عامى 2011-2012 شهدت سيطرة الجوانب الإيجابية للصورة على الجوانب السلبية : أما خلال عامى 2013-2014 فسيطرت الجوانب السلبية للصورة الإعلامية المقدمة عن تركيا : مما يدل على تأثر الإهتمام الإعلامى المصرى : بتركيا وبالسياستها الخارجية الى تنتهجها تجاه مصر : وبالتالى فإن السياسة الخارجية لأى دولة عنصر رئيسى فى تحديد الصورة المقدمة عن هذه الدولة فى وسائل إعلام أو صحافة دولة أخرى : وإذا كانت السياسة الخارجية تتأثر بالإعلام فى صياغة أهدافها وإستراتجيتها: فإن إستراتيجيات السياسة الخارجية لدولة ما : تؤثر على المضامين الإعلامية والصحفية المقدمة عنها فى دولة أخرى : وبالتالى يتأثر كل من الإعلام والسياسة الخارجية بالأخر
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالسياسة الخارجية التركية
653 4 _aالصحافة المصرية
653 4 _aالصورة الإعلامية للدولة التركية
700 0 _aإيناس محمد أبويوسف :
_eمشرف
700 0 _aسهير عثمان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c63490
_d63490