000 | 02677cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031844.0 | ||
008 | 171119s2017 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.02.10.M.A.2017.مى.ش | ||
100 | 0 | _aمى محمود حسانين محمد الفقى | |
245 | 1 | 2 |
_aالشخصية وصراعها النفسى فى النص المسرحى التركى : _bدارسة تحليلية و ترجمة مسرحية ّالظلالّ لأحمد محب درناص / _cمى محمود حسانين محمد الفقى ؛ اشراف زينب سعد زغلول أبوسنه : محمود سلامة علاوى : هند عبدالهادى يونس العطافى |
260 |
_aالقاهرة : _bمى محمود حسانين محمد الفقى : _c2017 |
||
300 |
_a350ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغات الشرقية وآدابها | ||
520 | _a تتناول هذه الدراسة الصراع النفسى لدى شخصيات مسرحية الظلال 1946 م لكاتبها أحمد محب درناص 1909 - 1980م وعلى هذا فإنها تقدم أحد النماذج التى أفرزها المسرح التركى فى احدى مراحل تطوره والسمات التى ميزت المسرح التركى فى تلك الفترة تسلط الدراسة على قضية التغريب التى عانى منها المجتمع التركى فى الفترة الانتقالية من الدولة العثمانية إلى الجمهورية التركية من خلال تحليل شخصيات مسرحية الظلال 1946م تحليلا نفسيا يبين لنا كيف استخدمت التقنيات النفسية فى النص الدرامى وذلك للوقوف على ما استخدمة الكاتب من أدوات استطاع بها محاكاة النصوص المسرحية الاوروبية آنذاك كما تهدف الى تحليل البناء الدرامى للمسرحية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأحمد محب درناص | |
653 | 4 | _aالمسرح التركى | |
653 | 4 | _aمسرحية الظلال | |
700 | 0 |
_aزينب سعد زغلول أبوسنه : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمود سلامة علاوى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aهند عبدالهادى يونس العطافى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c63571 _d63571 |