000 04339cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031847.0
008 171126s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.03.Ph.D.2017.أح.ع
100 0 _aأحمد عبدالسلام سيد أحمد دياب
245 1 0 _aعلاقة الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى الشباب المصرى /
_cأحمد عبدالسلام سيد أحمد دياب ؛ اشراف سلوى العوادلى : صفوت العالم
246 1 5 _aThe relationship between advertising strategies and Egyptian Youth perceived social identity
260 _aالقاهرة :
_bأحمد عبدالسلام سيد أحمد دياب :
_c2017
300 _a419ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان
520 _aحاولت الدراسة الحالية بحث طبيعة العلاقة التي تربط الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى عينة من الشباب المصري . وفي محاول لبحث هذه العلاقة وظفت الدراسة الحالية مدخلاً نظرياً يعتمد على فروض نظرية الهوية الاجتماعية التي وضعها (هنرى تاجفيل): وكذلك نموذج العلاقة بين الاستراتيجيات الإعلانية والهوية الاجتماعية: وقد وظفت الدراسة منهج المسح بشقيه التحليلي والميداني : وذلك من خلال إجراء دراسة تحليلية لحملتين إعلانيتين هما: الحملة الإعلانية لمشروب بيريل والتي تناولت بُعد مهم من أبعاد الهوية الاجتماعية وهو " هوية النوع" : والحملة الإعلانية للمشروع السكني ماونتن فيو : والتي تناولت البُعد الخاص "بهوية الطبقة الاجتماعية". مع ملاحظة أن الإطار الزمني للدراسة التحليلية الخاصة بالحملتين امتد من عام 2012 وحتى عام 2016. وقد تم إخضاع الإعلانات لتحليل مضمون كمي : وكيفي ( تحليل الأبعاد السميولوجية المرتبطة بالعناصر اللفظية والصور المرئية في الإعلانات) . وفي نفس الوقت : قام الباحث بإجراء الدراسة الميدانية على عينة من الشباب الجامعي المصري بلغ قوامها 360 مفردة : مع الاعتماد على استمارة استقصاء كأداة لجمع البيانات : وقد توصلت الدرسة إلى العديد من النتائج أهمها ارتفاع درجة تمسك الشباب عينة الدراسة بثلاثة أبعاد أساسية تشكل هويتهم الاجتماعية المدركة : وهذه الأبعاد هى البُعد الخاص بالطبقة الاجتماعية : وكذلك البٌعد الخاص بهوية النوع : بالإضافة إلى البٌعد الخاص باللغة المشتركة مع الجماعة : على الجانب الآخر : كشفت نتائج الدراسة انخفاض درجة تمسك المبحوثين ببٌعدين أساسيين من أبعاد هويتهم الاجتماعية المدركة وهما : البُعد الخاص بالتشابه مع الجماعة في نمط الملبس : وكذلك البُعد الخاص بالتشابه مع الجماعة في نمط العلاقة الاجتماعية بالآخرين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاستراتيجيات الإعلانية
653 4 _aالشباب المصرى
653 4 _aالهوية الاجتماعية
700 0 _aسلوى العوادلى :
_eمشرف
700 0 _aصفوت العالم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c63687
_d63687