000 04337cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031853.0
008 171206s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.03.Ph.D.2017.عو.ت
100 0 _aعواطف حسن حيدر اليافعي
245 1 0 _aتقييم فعالية استراتيجيات المسئولية الاجتماعية للشركات في التاثير على استجابات مستهلكيها :
_bدراسة تطبيقية على عينة من الشركات اليمنية /
_cعواطف حسن حيدر اليافعي ؛ اشراف راسم الجمال : كريمان فريد
246 1 5 _aEvaluating the effectiveness of corporate social responsibility strategies in influencing the responses of their consumers :
_bAn applied study on a sample of Yemeni companies
260 _aالقاهرة :
_bعواطف حسن حيدر اليافعي :
_c2017
300 _a256ورقة :
_bميثليات ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان
520 _aاهتمت هذه الدراسة بتوصيف وتحليل وتقييم استراتيجيات المسئولية الاجتماعية للشركات اليمنية وما إذا كانت تدمج مبادراتها الاجتماعية في استراتيجيات عمل الشركات وفي أنشطتها التسويقية: وقياس مدى اختلاف درجة فاعليتها في التأثير على استجابات المستهلكين: وتحديد العوامل الحاكمة لاختلاف قوى هذا التأثير على استجاباتهم: والوصول إلى استخلاصات للعوامل المؤسسية الإدارية والتنظيمية والمهنية المؤثرة على درجة فاعليتها. تم اختيار عينة عمدية من (5) شركات يمنية تتبع مجموعة شركات هايل سعيد أنعم تعمل في المجالات التجارية والصناعية والخدمية: تم اختيار المبحوثين بطريقة الحصر الشامل لمدراء العلاقات العامة والتسويق بلغ عددهم (7) مدراء: وجمعت البيانات بواسطة دليل المقابلات المتعمقة: في حين تم جمع البيانات من خلال استمارة الاستقصاء مع عملاء ومستهلكي منتجات الشركات عينة الدراسة والذي بلغ عددهم (430) مفردة. ومن خلال استخلاصات الدراسة طورت الباحثة نموذج جديد للعوامل الحاكمة لاختيار استراتيجيات المسئولية الاجتماعية وفقاً للإدارة الاستراتيجية للشركة سوءاً في الأوقات العادية أو الأزمات: ومن أهم ما توصلت إليه الدراسة:1- تحظى المجالات الصحية والتعليمية المعنية بممارسات التنمية المجتمعية بالاهتمام الأكبر من قبل الشركات محل الدراسة. 2- برز التأثير الأقوى لاستراتيجية الأعمال الخيرية والإنسانية ثم كفالة الأنشطة الإعلامية للترويج لقضية اجتماعية ثم إلى استراتيجية أنشطة التنمية المجتمعية على السلوك الشرائي للعملاء. 3- اشتركت جميع الشركات المدروسة في استخدامها المرتفع لاستراتيجية كفالة الأنشطة الترويجية لقضية اجتماعية محددة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجيات المسئولية الاجتماعية للشركات
653 4 _aاستراتيجية الخدمات التطوعية للمجتمع
653 4 _aحوكمة الشركات
700 0 _aراسم الجمال :
_eمشرف
700 0 _aكريمان فريد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c63879
_d63879