000 | 03058cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031901.0 | ||
008 | 171221s2017 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2017.سو.ت | ||
100 | 0 | _aسوزان حسن أنور صالح | |
245 | 1 | 0 |
_aتنمية التفكير العلمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بمصر فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة : _bتصور مقترح / _cسوزان حسن أنور صالح ؛ اشراف نجلاء محمد حامد : دعاء عثمان عزمي |
246 | 1 | 5 |
_aDeveloping of scientific thinking for Egyptian secondary school teachers in the light of the requirements of knowledge society : _b(Proposed View) |
260 |
_aالقاهرة : _bسوزان حسن أنور صالح : _c2017 |
||
300 |
_a190ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى التعرف على تنمية التفكير العلمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بمصر فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفــــــة من النفاذ للمعرفة واستيعابها وتوظيفها وتوليدها، وتم قياس واقع التفكير العلمى لمعلم المرحلة الثانوية من خلال استبانة التفكير العلمى للمعلم من إعداد الباحثة، وتكونت العينة من عدد (104) معلمين من معلمى المرحلة الثانوية بإدارتى العجوزة والعمرانية التعليميتين بمحافظة الجيزة، وأسفرت الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المعلمين فى التفكير العلمى ترجع إلى النوع فى جميع محاور الاستبانة، لكن توجد فروق بين المعلمين فى التفكير العلمى ترجع إلى عدد الأبحاث، وأن مصادر النفاذ للمعرفة بالمؤسسات التعليمية ليست متوفرة بالقدر الكافى لتمكين المعلمين من ممارسة التفكير العلمى وتنمية مهاراتهم البحثية، وتبين ضعف استخدام المعلم لمهارات التفكير الناقد والإبداعى وقدرات التفكير العلمى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتفكير العلمى | |
653 | 4 | _aالمرحلة الثانوية | |
653 | 4 | _aمجتمع المعرفة | |
700 | 0 |
_aدعاء عثمان عزمي : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنجلاء محمد حامد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c64161 _d64161 |