000 03058cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031901.0
008 171221s2017 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2017.سو.ت
100 0 _aسوزان حسن أنور صالح
245 1 0 _aتنمية التفكير العلمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بمصر فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة :
_bتصور مقترح /
_cسوزان حسن أنور صالح ؛ اشراف نجلاء محمد حامد : دعاء عثمان عزمي
246 1 5 _aDeveloping of scientific thinking for Egyptian secondary school teachers in the light of the requirements of knowledge society :
_b(Proposed View)
260 _aالقاهرة :
_bسوزان حسن أنور صالح :
_c2017
300 _a190ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهدفت الدراسة إلى التعرف على تنمية التفكير العلمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بمصر فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفــــــة من النفاذ للمعرفة واستيعابها وتوظيفها وتوليدها، وتم قياس واقع التفكير العلمى لمعلم المرحلة الثانوية من خلال استبانة التفكير العلمى للمعلم من إعداد الباحثة، وتكونت العينة من عدد (104) معلمين من معلمى المرحلة الثانوية بإدارتى العجوزة والعمرانية التعليميتين بمحافظة الجيزة، وأسفرت الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المعلمين فى التفكير العلمى ترجع إلى النوع فى جميع محاور الاستبانة، لكن توجد فروق بين المعلمين فى التفكير العلمى ترجع إلى عدد الأبحاث، وأن مصادر النفاذ للمعرفة بالمؤسسات التعليمية ليست متوفرة بالقدر الكافى لتمكين المعلمين من ممارسة التفكير العلمى وتنمية مهاراتهم البحثية، وتبين ضعف استخدام المعلم لمهارات التفكير الناقد والإبداعى وقدرات التفكير العلمى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتفكير العلمى
653 4 _aالمرحلة الثانوية
653 4 _aمجتمع المعرفة
700 0 _aدعاء عثمان عزمي :
_eمشرف
700 0 _aنجلاء محمد حامد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c64161
_d64161