000 03347cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031908.0
008 180101s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2017.جب.ب
100 0 _aجبران طيب صالح الباشا
245 1 0 _aبرنامج إرشادي لتنمية بعض مهارات إدارة الصراع النفسي لدى طلاب الجامعة في الجمهورية اليمنية /
_cجبران طيب صالح الباشا ؛ اشراف محمد درويش محمد : يحيى يحيى مظفر العليي
246 1 5 _aCounseling program for developing some psychological conflict management skills among University students in the republic of Yemen
260 _aالقاهرة :
_bجبران طيب صالح الباشا :
_c2017
300 _a303ص :
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادي
520 _aأجريت الدراسة بهدف بيان فاعلية برنامج إرشادي مبني على نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوكي لألبرت إليس لتنمية بعض مهارات إدارة الصراع النفسي لدى عينة من طلبة الجامعة في الجمهورية اليمنية: والبالغ عددهم (30) طالباً وطالبة: بواقع (15) طالباً وطالبة لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة: وتم التأكد من صدق الأدوات وثباتها: وتم تطبيق البرنامج الإرشادي على أفراد العينة التجريبية فيما لم يتلق أفراد العينة الضابطة أي تطبيق للبرنامج: وتم تطبيق المتابعة بعد شهر من التطبيق البعدي. وأظهرت النتائج باستخدام الإحصاء الاستدلالي (مان وتني{u٢٠١٣} ولكوكسن) فاعلية البرنامج الإرشادي في تنمية بعض مهارات إدارة الصراع النفسي (الاسترخاء العضلي والعقلي: التنفيس الانفعالي بالفكاهة والمرح: دحض الأفكار اللاعقلانية وإعادة البناء المعرفي: التخيل الذاتي الموجه: الحديث الذاتي الايجابي: السلوك التوكيدي: والقدرة على اتخاذ القرار) لدى أفراد العينة التجريبية واستمرار هذه الفاعلية لديهم طوال فترة المتابعة: وقد اقترحت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالبرنامج الإرشادي
653 4 _aالصراع النفسي
653 4 _aمهارات إدارة الصراع النفسي
700 0 _aمحمد درويش محمد :
_eمشرف
700 0 _aيحيى يحيى مظفر العليي :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c64351
_d64351