000 03105cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031908.0
008 180101s2017 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.09.M.Sc.2017.حن.ب
100 0 _aحنان سليمان سعيد حمود العلي
245 1 0 _aبرنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة وأثره في تنمية المهارات الاجتماعية وتقدير الذات للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج في دولة قطر /
_cحنان سليمان سعيد حمود العلي ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوي
246 1 5 _aThe theory of multiple intelligences based program and its impact on the development of social skills and self-esteem for students with mild mental disabilities in the schools of integration in the State of Qatar.
260 _aالقاهرة :
_bحنان سليمان سعيد حمود العلي :
_c2017
300 _a232ص :
_bرسوم بيانية : ميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي
520 _aهدفت الدراسة إلى تعرف أثر برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية المهارات الاجتماعية لتقدير الذات للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج بدولة قطر: وتكونت عينة الدراسة من (12) تلميذ من التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج بدولة قطر: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة مقياس المهارات الاجتماعية: قائمة المعلمين والآباء لتقدير الذات: وبرنامجاً لتنمية المهارات الاجتماعية وتحسين تقدير الذات: وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم القائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية المهارات الاجتماعية وتقدير الذات لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج بدولة قطر
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإعاقة العقلية البسيطة
653 4 _aالمهارات الاجتماعية
653 4 _aتقدير الذات
700 0 _aجابر عبدالحميد جابر :
_eمشرف
700 0 _aمنى حسن السيد بدوي :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c64356
_d64356