000 | 03105cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031908.0 | ||
008 | 180101s2017 ua dh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.09.M.Sc.2017.حن.ب | ||
100 | 0 | _aحنان سليمان سعيد حمود العلي | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة وأثره في تنمية المهارات الاجتماعية وتقدير الذات للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج في دولة قطر / _cحنان سليمان سعيد حمود العلي ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوي |
246 | 1 | 5 | _aThe theory of multiple intelligences based program and its impact on the development of social skills and self-esteem for students with mild mental disabilities in the schools of integration in the State of Qatar. |
260 |
_aالقاهرة : _bحنان سليمان سعيد حمود العلي : _c2017 |
||
300 |
_a232ص : _bرسوم بيانية : ميثليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى تعرف أثر برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية المهارات الاجتماعية لتقدير الذات للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج بدولة قطر: وتكونت عينة الدراسة من (12) تلميذ من التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج بدولة قطر: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة مقياس المهارات الاجتماعية: قائمة المعلمين والآباء لتقدير الذات: وبرنامجاً لتنمية المهارات الاجتماعية وتحسين تقدير الذات: وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم القائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية المهارات الاجتماعية وتقدير الذات لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج بدولة قطر | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالإعاقة العقلية البسيطة | |
653 | 4 | _aالمهارات الاجتماعية | |
653 | 4 | _aتقدير الذات | |
700 | 0 |
_aجابر عبدالحميد جابر : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنى حسن السيد بدوي : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c64356 _d64356 |