000 03096cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031918.0
008 180127s2017 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.03.02.M.Sc.2017.حس.خ
100 0 _aحسين عشرى أحمد فايد
245 1 2 _aالخصائص الهيكلية لسوق الحاويات المنقولة بحرًا و الأنماط السلوكية للخطوط الملاحية :
_bدراسة لحالة التنافسية المصرية /
_cحسين عشرى أحمد فايد ؛ إشراف أحمد حمد الله السمان
246 1 5 _aStructural characteristics of the seaborne container market and behavioral patterns of shipping lines :
_bA case study for Egypt{u2019}s competitiveness
260 _aالقاهرة :
_bحسين عشرى أحمد فايد :
_c2017
300 _a163 ص :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد
520 _aتهدف الدراسة إلى مناقشة و تحليل آلية عمل تجارة الحاويات المنقولة بحرًا. و تتمثل المشكلة الرئيسية للبحث فى تسليط الضوء على أهمية قطاع الحاويات و على كيفية الاستفادة من تجارة الحاويات التي تتدفق عبر مصر و بصورة رئيسية عبر قناة السويس. و من أجل الاجابة على التساؤلات البحثية فقد قامت الدراسة باستخدام المنهج الوصفى التحليلى: بالإضافة إلى المنهج المقارن من أجل المقارنة بين أداء مصر مع الأمثلة الرائدة الناجحة فى هذا المجال. و قد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج رئيسية: منها أن الأنشطة اللوجستية تلعب دورًا محوريًا فى تشكيل القدرات التنافسية للمشاريع و المنتجات المختلفة على المستوى العالمى: و أن مصر لديها الكثير من الموارد غير المستغلة التى يمكن أن تعزز الدور الاقتصادى لموقعها الجغرافى. و قد خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات: من أهمها هو ضرورة اتخاذ تدابير حاسمة و عاجلة من أجل ضمان أن منطقة قناة السويس و جهة استثمارية تنافسية عالمية أمام المستثمرين الدوليين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالنقل البحرى
653 4 _aتجارة الحاويات
653 4 _aقناة السويس
700 0 _aأحمد حمد الله السمان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c64669
_d64669