000 02827cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031923.0
008 180203s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2015.مح.ت
100 0 _aمحمد محمود مصطفى أحمد
245 1 0 _aتقويم كفايات تعليم القراءة لدى معلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية /
_cمحمد محمود مصطفى أحمد ؛ إشراف فتحى على يونس : مروان أحمد السمان
246 1 5 _aThe evaluation of reading teaching competencies for Arabic teachers at the first three grades of the primary stage
260 _aالقاهرة :
_bمحمد محمود مصطفى أحمد :
_c2015
300 _a294 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aتتحدد مشكلة البحث فى تعرف مستوى إتقان معلمى اللغة العربية بالصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية للكفايات اللازمة للنجاح فى مهمتهم كمعلمين للقراءة. و للتصدى لهذه المشكلة يحاول البحث الحالى الإجابة عن السؤال الرئيس التالى: كيف يمكن تقويم كفايات تعليم القراءة لدى معلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية؟ و يتفرع عن هذا السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية التالية: ما الكفايات المعرفية اللازمة لمعلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية؟ ما الكفايات الأدائية اللازمة لمعلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية؟ ما مدى توافر الكفايات المعرفية اللازمة لتعليم القراءة لدى معلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية
653 4 _aالمرحلة الابتدائية
653 4 _aكفايات تعليم القراءة
653 4 _aمعلمى اللغة العربية
700 0 _aفتحى على يونس :
_eمشرف
700 0 _aمروان أحمد السمان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c64809
_d64809