000 03212cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031924.0
008 180204s2017 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2017.نا.ب
100 0 _aناهد عبدالحميد أحمد محمد
245 1 0 _aبرنامج لتنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين /
_cناهد عبدالحميد أحمد محمد ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : نهى محمود الزيات
246 1 5 _aA program to development of the motivation for achievement by kindergarten gifted children with learning disabilities
260 _aالقاهرة :
_bناهد عبدالحميد أحمد محمد :
_c2017
300 _a391 ص :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aيهدف البحث إلي تنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين والتعرف علي مدي فاعلية البرنامج المستخدم في البحث وتكونت عينة البحث من 10أطفال من ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و التي تتراوح اعمارهم ما بين 5الي 6 سنوات بالمرحلة الثانية لرياض الأطفال (kg2) وتم استخدام مقياس المصفوفات المتتابعة الملونه لرافن: قائمة تشخيص صعوبات التعلم (اعداد/ سهير كامل :بطرس حافظ): مقياس التفكير الابتكارى باستخدام الحركات و الأفعال - بول تورانس: مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة - اعداد/ الباحثة: برنامج الأنشطة لتنمية الدافعية للإنجاز- اعداد / الباحثة. و توصلت نتائج البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة فى اتجاه القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الدافعية للإنجاز
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأطفال الروضة
653 4 _aالدافعية للإنجاز
653 4 _aصعوبات التعلم الموهوبين
700 0 _aبطرس حافظ بطرس :
_eمشرف
700 0 _aنهى محمود الزيات :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c64841
_d64841