000 | 03212cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031924.0 | ||
008 | 180204s2017 ua k f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2017.نا.ب | ||
100 | 0 | _aناهد عبدالحميد أحمد محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج لتنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين / _cناهد عبدالحميد أحمد محمد ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : نهى محمود الزيات |
246 | 1 | 5 | _aA program to development of the motivation for achievement by kindergarten gifted children with learning disabilities |
260 |
_aالقاهرة : _bناهد عبدالحميد أحمد محمد : _c2017 |
||
300 |
_a391 ص : _bأشكال ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aيهدف البحث إلي تنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين والتعرف علي مدي فاعلية البرنامج المستخدم في البحث وتكونت عينة البحث من 10أطفال من ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و التي تتراوح اعمارهم ما بين 5الي 6 سنوات بالمرحلة الثانية لرياض الأطفال (kg2) وتم استخدام مقياس المصفوفات المتتابعة الملونه لرافن: قائمة تشخيص صعوبات التعلم (اعداد/ سهير كامل :بطرس حافظ): مقياس التفكير الابتكارى باستخدام الحركات و الأفعال - بول تورانس: مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة - اعداد/ الباحثة: برنامج الأنشطة لتنمية الدافعية للإنجاز- اعداد / الباحثة. و توصلت نتائج البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة فى اتجاه القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الدافعية للإنجاز | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأطفال الروضة | |
653 | 4 | _aالدافعية للإنجاز | |
653 | 4 | _aصعوبات التعلم الموهوبين | |
700 | 0 |
_aبطرس حافظ بطرس : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنهى محمود الزيات : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c64841 _d64841 |