000 03119cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031931.0
008 180218s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.03.M.Sc.2017.نج.ت
100 0 _aنجلاء فتحى محمد عبدالرحيم
245 1 0 _aتصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًّا و أثرها على كفاءة التعلم و تنمية مهارات التفكير فى مادة الحاسب لدى طلاب المرحلة الثانوية /
_cنجلاء فتحى محمد عبدالرحيم ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان حنان محمد ربيع
246 1 5 _aThe design of E-learning environment based on self-regulated learning strategies and its impact on learning efficiency and developing of thinking skills in the computer course of secondary school students
260 _aالقاهرة :
_bنجلاء فتحى محمد عبدالرحيم :
_c2017
300 _a175ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
520 _aهدف البحث إلى تصميم بيئة تعلم إلكترونية منظمة ذاتيًّا لتنمية كفاءة التعلم و تنمية مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثانوية: و قد تكونت عينة البحث من (60) طالبًا و طالبةً من طلاب المرحلة الثانوية: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين متساويتين: و تم قياس أثر بيئة التعلم الإلكترونية المنظمة ذاتيًّا على تنمية كفاءة التعلم و تنمية مهارات التفكير: و أوضحت النتائج تفوق طلاب المجموعة التجريبية الأولى التى تعلمت من خلال بيئة التعلم الإلكترونية المنظمة ذاتيًّا من حيث كفاءة التعلم و تنمية مهارات التفكير: و توصى الباحثة بالاهتمام باستخدام إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًّا بدلاً من الإستراتيجيات التقليدية فى العملية التعليمية لما لها من تأثير إيجابى على كفاءة التعلم و مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثانوية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aبيئة تعلم إلكترونية منظمة ذاتيًّا
653 4 _aكفاءة التعلم
653 4 _aمهارات التفكير
700 0 _aأمل عبدالفتاح سويدان :
_eمشرف
700 0 _aحنان محمد ربيع :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c65054
_d65054