000 03004cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031949.0
008 180329s2018 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2018.زك.ت
100 0 _aزكية مصطفى النحاس
245 1 0 _aتطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس اللغات - القسم المصرى :
_bفى ضوء الاتجاه نحو التميز = The development of the basic education system in language schools national section , In view of excellence /
_cزكية مصطفى النحاس ؛ إشراف سامى محمد نصار : دينا حسن عبدالشافى
246 1 5 _aThe development of the basic education system in language schools national section :
_bIn view of excellence
260 _aالقاهرة :
_bزكية مصطفى النحاس :
_c2018
300 _a228 ص :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aتسعى الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس مصر للغات (القسم المصرى) فى ضوء الاتجاه نحو التميز من خلال تأسيس مركز تميز و تصميم خطته الاستراتيجية. تسعى الدراسة إلى بناء إطار نظرى للتميز يتمثل فى تحديد مفهوم التميز و عرض لأبرز نماذج تقييم التميز و تعرُّف متطلبات تحقيقه فى مدارس التعليم الأساسى: و تعرُّف الاتجاهات العالمية فى إدارة التميز من خلال عرض مراكز التميز: و من ثم بناء إطار نظرى للتميز فى إدارة التعليم الأساسى. ثم عرض سياسات التعليم الأساسى المصرى و تحدياته. ثم تعرُّف واقع التميز بمدارس مصر للغات (القسم المصرى) من خلال الدراسة الميدانية داخل مدارس مصر للغات: ثم وضع الخطة الاستراتيجية لتطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس مصر للغات فى ضوء الاتجاه نحو التميز للجميع بالاعتماد على نتائج الإطار النظرى: و الدراسة الميدانية: و نتائجها
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعليم الأساسى
653 4 _aالتميز
653 4 _aمراكز التميز
700 0 _aدينا حسن عبدالشافى :
_eمشرف
700 0 _aسامى محمد نصار :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c65626
_d65626