000 | 04213cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031950.0 | ||
008 | 180401s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2018.إن.ت | ||
100 | 0 | _aإنعام عبدالحميد عباس على | |
245 | 1 | 0 |
_aتصور مقترح لتطوير نظام التربية العملية باستخدام نظام الإشراف الالكترونى فى رياض الأطفال بدولة الكويت / _cإنعام عبدالحميد عباس على ؛ إشراف سامى محمد نصار : هيثم إسماعيل الطوخى |
246 | 1 | 5 | _aA suggested scenario to develop practicum system using electronic supervision at kindergarten stage in the state of Kuwait |
260 |
_aالقاهرة : _bإنعام عبدالحميد عباس على : _c2018 |
||
300 |
_a153ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aهدفت الدراسة التعرف إلى واقع تطبيق نظام الإشراف الالكترونى فى رياض الأطفال: إلى جانب التعرف إلى معوقات تطبيق الإشراف الالكترونى فى التربية العملية لرياض الأطفال بدولة الكويت: و وضع تصور مقترح لتطوير نظام الإشراف الالكترونى: و لتحقيق ذلك: استخدمت الباحثة المنهج الوصفى: كما تم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة فى: بناء استبانة مكونة من محورين اثنين أحدهما لمعرفة واقع الإشراف الالكترونى: و المحور الثانى لمعرفة معوقات الإشراف الالكترونى: و التى طبقت على عينة من مشرفات التربية العملية فى رياض الأطفال بدولة الكويت للعام الدراسى 2016/2017: و تم تطبيق أدوات الدراسة عليها. و كان من أهم نتائج الدراسة أن: واقع الإشراف الالكترونى فى رياض الأطفال بدولة الكويت متدنى و منخفض: و معوقات تطبيق الإشراف الالكترونى فى التربية العملية برياض الأطفال بدولة الكويت مرتفع بدرجة أعلى من المتوسطة: و تقدمت الباحثة بتصور مقترح لتطبيق نظام الإشراف الالكترونى للتربية العملية بمدارس رياض الأطفال بدولة الكويت. كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات من أهمها: تزويد إدارة الإشراف التربوى بمدارس رياض الأطفال بالعدد الكافى من المستحدثات و الوسائل التكنولوجية: و تدريب المشرفات التربويات فى كلية التربية الأساسية على استخدام تلك المستحدثات التكنولوجية فى أعمال الإشراف: بالإضافة إلى أهمية ربط المدارس ببعضها فى جميع المناطق التعليمية عبر الإنترنت و كذلك إنشاء موقع تعليمى خاص بالإشراف الالكترونى على شبكة الإنترنت: و العمل على تذليل المعوقات التى تحول دون استخدام الوسائل و الأساليب التكنولوجية فى عملية الإشراف التربوى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالإشراف الإلكترونى | |
653 | 4 | _aالتربية العملية للطالبات المعلمات فى رياض الأطفال | |
653 | 4 | _aالتعريف الإجرائى | |
700 | 0 |
_aسامى محمد نصار : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aهيثم إسماعيل الطوخى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c65670 _d65670 |