000 | 03927cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031952.0 | ||
008 | 180403s2017 ua f m 000 0 chi d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _achi | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.02.09.M.A.2017.مح.إ | ||
100 | 0 | _aمحمد عبدالرحمن محمد إبراهيم | |
245 | 1 | 2 |
_aالاستخدام اللغوي للغة التأدب بين اللغة العربية و الصينية فى الترجمات و الحياه العامة فى العصر المعاصر : _bدراسة تقابلية = Comparative analysis of honorific between both Chinese and Arabic languages in interpretations and contemporary life / _cمحمد عبدالرحمن محمد إبراهيم ؛ إشراف رحاب محمود أحمد : شو يوان يوان |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمد عبدالرحمن محمد إبراهيم : _c2017 |
||
300 |
_a64ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة الصينية | ||
520 | _aإن التأدب يعد ظاهرة إجتماعية شائعة: توارثت و انتشرت و ظلت قائمة فى المجتمعات الإنسانية. فهي تنظم العلاقات و التعاملات بين أفراد المجتمع: و أداة تلطيف فى أنظمة التعامل: و وسيلة لتجنب حدوث صدام أثناء المعاملات. و فى السنوات الأخيرة: و نظراً لازدهار الأبحاث فى تبادل الثقافات العالمية المختلفة: فقد حاز توضيح مفهوم التأدب و كيفية التعبير المناسب بالألفاظ المتأدبة فى المناسبات المختلفة اهتمامًا بالغًا من الباحثين. و فى ذات الوقت: يعتبر التأدب مبحثًا مهمًا فى مجال الدراسات اللغوية. و هو أحد أفرع الدراسات اللغوية البراغماتية: و قد لاقت الدراسات فى مبادئ و ظواهر التأدب اللغوى إهتمامًا كبيرًا من الباحثين و العلماء. و حيث إن اللغات البشرية تتشابه فى صفاتها: فكان هناك الكثير من التشابهات فى التأدب اللغوى فيما بين العربية و الصينية: و لكن لإختلاف الخلفية الثقافية للعرب و الصينيين: و كذا اختلاف العادات الحياتية لمستخدمى اللغتين: و تميز كل لغة بصفاتها الخاصة فى ألفاظ التأدب: فقد ظهرت بعض أوجه الاختلاف لها فى اللغتين. و يعد معرفة هذه الاختلافات هو أحد المحاور الرئيسة لدراسى اللغتين. و لقد إستندت فى بحثى على النظريات المعنية بمبادئ التأدب فى الدراسات اللغوية (البراغماتية): و قمت بعمل مقارنة تحليلية لعنصر الإختلاف الثقافى و كذا الأساليب اللغوية المتأدبة فى كلى اللغتين: ذلك للإرتقاء بإمكانية التبادل الثقافى: و تقديم بعض المقترحات اللغوية الفعالة التى تخص ذلك الشأن لدراسى اللغتين لتحسين مستواهم الدراسى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاستخدام اللغوى | |
653 | 4 | _aالبراغماتية | |
653 | 4 | _aلغة التأدب | |
700 | 0 |
_aرحاب محمود أحمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aشو يوان يوان : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c65735 _d65735 |