000 03055cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031956.0
008 180415s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.04.05.M.Sc.2017.مح.ت
100 0 _aمحمد فالح دخيل الله بن نواب العدوانى
245 1 2 _aالتفويض فى الاختصاص فى مجال الوظيفة العامة فى دولة الكويت :
_bدراسة مقارنة /
_cمحمد فالح دخيل الله بن نواب العدوانى ؛ إشراف محمد محمد بدران
260 _aالقاهرة :
_bمحمد فالح دخيل الله بن نواب العدوانى :
_c2017
300 _a221ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون العام
520 _aيعد التنظيم الإدارى من أهم الأساليب فى القانون الإدارى: فهو بدوره ينقسم الى تنظيم ادارى مركزى و لا مركزى: و فى ظل تزايد النشاطات الإدارية يتحتم على الدولة أن تأخذ بأحد الأسلوبين على نحو مطلق: إذ أن الدولة حين تتبنى أسلوبا معينا إنما تعتمد قدرا من المركزية و قدرا من اللامركزية و لا يشترط التوازن بينهما: فيمكن للدولة أن نختار أحدهما و كل هذا مرتبط بظروف الدولة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية: هذا بما يتلاءم مع أهدافها. و يتجلى حيثنا فى هذا البحث عن المرسوم بالقانون الكويتى رقم 116لسنة 1992فى شأن التنظيم الإدارى و تحديد الاختصاصات و التفويض فيها: أيضا قانون الخدمة المدنية المصرى الجديد رقم (81) لسنة 2016: حيث تناولت نصوص كل منهما قواعد التنظيم الإدارى فيما يخص بالتفويض فى الاختصاص: و ذلك تدعيما لعملية تطوير الإدارة الحكومية و إزالة التنازع و التشابك فى الاختصاصات بين الجهات الحكومية المختلفة: و ذلك أنه قد تطرأ ظروف تقتضى نقل تبعية إحدى الهيئات أو المؤسسات العامة من وزير الى وزير أخر أو قد تنشأ ضرورة تستلزم تفويض إحدى السلطات فى بعض اختصاصاتها الى سلطة أخرى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتفويض
653 4 _aالكويت
653 4 _aالوظيفة العامة
700 0 _aمحمد محمد بدران :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c65874
_d65874