000 03611cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032002.0
008 180502s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2018.سا.م
100 0 _aسارة نصر محمد عبدالباقي
245 1 2 _aالمعالجه الإعلامية لأداء مؤسسة الرئاسة فى برامج الحوار التليفزيونية وعلاقتها باتجاهات الجمهور نحوها /
_cسارة نصر محمد عبدالباقي ؛ اشراف عادل عبدالغفار
246 1 5 _aThe media treatment of presidential institution issues in talk shows programs and its relation to Egyptians' attitudes towards it
260 _aالقاهرة :
_bسارة نصر محمد عبدالباقي :
_c2018
300 _a443؛ ص
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون
520 _aتهدف الدراسة للتعرف علي كيفية عرض ومعالجة قضايا مؤسسة الرئاسة المصرية فى البرامج الحوارية بالقنوات المختلفة (مصرية وعربية ودولية) وتأثير تعرض الجمهور لتلك البرامج على اتجاهه نحو أداء مؤسسة الرئاسة الجزئى والعام: مع الأخذ فى الإعتبار تأثير الأداء الإعلامى للرئاسة بما يتيحه من تفاعل مع الجمهور والذى ينعكس بدوره على تقييمهم العام: واعتمدت تلك الدراسة على نظرية الأطر الخبرية والتهيئة المعرفية: وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى تهتم بالتحليل الكمى بجانب التحليل الكيفى وذلك فى إطار منهج المسح الذى تم استخدامه كالتالى: أ{u٢٠٠أ}-تحليل مضمون 78 حلقة بالقنوات المصرية وعربية والدولية محل الدراسة وهى: قناة النيل للأخبار (من القاهرة) _ أون تى فى ( 30/25) _ الجزيرة ( ما وراء الخبر) _ (إسكاى نيوز آريبيا) (المساء) : وقد اشتملت العينة التحليلية على 101 حدث وقضية داخلية وخارجية عن مؤسسة الرئاسة فى البرامج الأربعة: فى دورة برامجية كاملة فى الفترة من 1/1/ 2015 إلى 31/3/ 2015. ب{u٢٠٠أ}-تم إجراء تحليل كيفى للقضايا الأربع البارزة والتى ظهرت خلال الدراسة الكمية. ج- مسح عينة من أفراد الجمهور المصرى العام: وقد أقتصرت العينة على 400 مفردة من أقليم القاهرة الكبرى فوق سن 18 عام: وتم إختيارهم بأسلوب العينة العمدية (مشاهدى تلك البرامج) من خلال إستمارة الإستقصاء كأداة لجمع البيانات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aبرامج الحوار التليفزيونية
653 4 _aقضايا مؤسسة الرئاسة
653 4 _aنظرية الأطر
700 0 _aعادل عبدالغفار :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aShimaa
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c66065
_d66065