000 03246cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032005.0
008 180510s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ب
100 0 _aأمل منير عبدالعال منهى
245 1 0 _aبرنامج قائم على الوعى بالمفردات البيئية لتنمية التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين /
_cأمل منير عبدالعال منهى ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : أحمد عبدالرحيم العمرى
246 1 5 _aA program based on environmental terms awareness for language communication development for children with autism
260 _aالقاهرة :
_bأمل منير عبدالعال منهى :
_c2017
300 _a188ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aيهدف البحث الحالى الى إعداد برنامج قائم على الوعي بالمفردات البيئية لتنمية التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين. و تكونت عينة البحث من الأطفال الذاتويين من مجموعة تجريبية تكونت من (6) أطفال من ذوى اضطراب الذاتوية. و قد شمل البحث على قائمة تشخيص الذاتوية إعداد (عادل عبدالله 2003): و مقياس التواصل (إعداد فاطمة عبدالمحسن 2016). و مقياس المفردات البيئيةإعداد (الباحثة). و قد توصلت النتائج الى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المحموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس التواصل اللغوى فى اتجاه التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المحموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس المفردات البيئية فى اتجاه التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المحموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى التطبيقين البعديو التتبعى على مقياس التواصل اللغوى فى اتجاه التطبيق التتبعى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاضطراب الذاتوية
653 4 _aالتواصل اللغوى
653 4 _aالمفردات البيئية
700 0 _aأحمد عبدالرحيم العمرى :
_eمشرف
700 0 _aهند إسماعيل إمبابى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c66175
_d66175