000 | 03263cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 180512s2018 ua h f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.02.M.Sc.2018.أم.ب | ||
100 | 0 | _aأمانى درويش رمضان | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير / _cأمانى درويش رمضان ؛ إشراف ابتهاج محمود طلبه : نجوى الصاوى احمد |
246 | 1 | 5 | _aTraining program for kindergarten teachers to developing some thinking skills |
260 |
_aالقاهرة : _bأمانى درويش رمضان : _c2018 |
||
300 |
_a284 ص : _bمثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية | ||
520 | _aتهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير (مهارات إتخاذ القرار - مهارات ما وراء المعرفة) باستخدام بعض استراتيجيات تعليم التفكير (قبعات التفكير الست - الخرائط الذهنية): و استخدمت الباحثة المنهج "شبة التجريبى": و تكونت العينة (60) معلمة رياض أطفال و تم اختيارهن بطريقة عشوائية و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية و (30) معلمة للمجموعة الضابطة: و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: استمارة ملاحظة أداء المعلمات. (إعداد الباحثة) و مقياس مهارة اتخاذ القرار. (إعداد الباحثة) و استمارة ملاحظة مهارات ما وراء المعرفة. (إعداد الباحثة) و برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير (مهارة اتخاذ القرار - مهارات ما وراء المعرفة) (إعداد الباحثة). و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج المستخدم فى البحث أدى إلى تحسن ملحوظ فى تنمية مهارة اتخاذ القرار و مهارات ما وراء المعرفة لمعلمات رياض الأطفال: و إن البرنامج المستخدم فى البحث له تأثير فى طريقة أداء المعلمة للمهام المطلوب منها: و استمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aبرنامج تدريبى | |
653 | 4 | _aمعلمات رياض الأطفال | |
653 | 4 | _aمهارات التفكير | |
700 | 0 |
_aابتهاج محمود طلبه : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنجوى الصاوى احمد : _eمشرف |
|
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c66178 _d66178 |