000 03263cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
008 180512s2018 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.02.M.Sc.2018.أم.ب
100 0 _aأمانى درويش رمضان
245 1 0 _aبرنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير /
_cأمانى درويش رمضان ؛ إشراف ابتهاج محمود طلبه : نجوى الصاوى احمد
246 1 5 _aTraining program for kindergarten teachers to developing some thinking skills
260 _aالقاهرة :
_bأمانى درويش رمضان :
_c2018
300 _a284 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير (مهارات إتخاذ القرار - مهارات ما وراء المعرفة) باستخدام بعض استراتيجيات تعليم التفكير (قبعات التفكير الست - الخرائط الذهنية): و استخدمت الباحثة المنهج "شبة التجريبى": و تكونت العينة (60) معلمة رياض أطفال و تم اختيارهن بطريقة عشوائية و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية و (30) معلمة للمجموعة الضابطة: و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: استمارة ملاحظة أداء المعلمات. (إعداد الباحثة) و مقياس مهارة اتخاذ القرار. (إعداد الباحثة) و استمارة ملاحظة مهارات ما وراء المعرفة. (إعداد الباحثة) و برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير (مهارة اتخاذ القرار - مهارات ما وراء المعرفة) (إعداد الباحثة). و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج المستخدم فى البحث أدى إلى تحسن ملحوظ فى تنمية مهارة اتخاذ القرار و مهارات ما وراء المعرفة لمعلمات رياض الأطفال: و إن البرنامج المستخدم فى البحث له تأثير فى طريقة أداء المعلمة للمهام المطلوب منها: و استمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aبرنامج تدريبى
653 4 _aمعلمات رياض الأطفال
653 4 _aمهارات التفكير
700 0 _aابتهاج محمود طلبه :
_eمشرف
700 0 _aنجوى الصاوى احمد :
_eمشرف
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c66178
_d66178