000 03352cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032007.0
008 180520s2018 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م
100 0 _aغادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن
245 1 0 _aمدى تحقق عدالة توزيع الفرص التعليمية فى التعليم قبل الجامعى فى مصـر :
_bدراسة تطبيقية /
_cغادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن ؛ إشراف سامى السيد فتحى : مروة محمد شبل بلتاجى
246 1 5 _aThe fairness of the distribution of educational opportunities in pre-university education :
_bAn empirical study
260 _aالقاهرة :
_bغادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن :
_c2018
300 _a159 ص :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد
520 _aتشكل عدم المساواه فى الفرص تحدى للعديد من الدول: و يقصد بعدالة توزيع الفرص التعليمية أن فرصة حصول الأفراد على التعليم لا تعتمد على الظروف التى تكون خارجة عن سيطرتهم مثل الطبقة الإجتماعية أو الدين أو الجنس: أو مكان الميلاد: أو الخصائص الأبوية الأخرى: لذلك تناولت هذه الدراسة موضوع عدالة توزيع الفرص التعليمية للتعليم قبل الجامعى فى مصر و ذلك باستخدام مؤشر الفرص البشرية الذى وضعه البنك الدولى: و ذلك بالإعتماد علي بيانات مسح الدخل و الإنفاق و الإستهلاك لعام 2014/2015 الذى ينفذه الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء: كما استخدمت الدراسة أسلوب الانحدار اللوجيستى لتقدير العوامل التى تؤثر على عدم التحاق الأطفال بالتعليم: و توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها أن التعليم الإبتدائى يتوفر بعدالة و مساواة: بينما الأطفال فى التعليم الإعدادى و الثانوى لا يتمتعون سوي بمساواه أقل من حيث توفير الخدمة التعليمية: و أن الحالة التعليمية لرب الأسرة تحتل المرتبة الأولى فى التأثير على التحاق الأطفال بالتعليم: يليه متغير نوع رب الأسرة و محل الإقامة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالانحدار اللوجيستى
653 4 _aعدالة توزيع الفرص التعليمية
653 4 _aمؤشر الفرص البشرية
700 0 _aسامى السيد فتحى :
_eمشرف
700 0 _aمروة محمد شبل بلتاجى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c66257
_d66257