000 | 03352cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032007.0 | ||
008 | 180520s2018 ua k f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م | ||
100 | 0 | _aغادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن | |
245 | 1 | 0 |
_aمدى تحقق عدالة توزيع الفرص التعليمية فى التعليم قبل الجامعى فى مصـر : _bدراسة تطبيقية / _cغادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن ؛ إشراف سامى السيد فتحى : مروة محمد شبل بلتاجى |
246 | 1 | 5 |
_aThe fairness of the distribution of educational opportunities in pre-university education : _bAn empirical study |
260 |
_aالقاهرة : _bغادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن : _c2018 |
||
300 |
_a159 ص : _bأشكال ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد | ||
520 | _aتشكل عدم المساواه فى الفرص تحدى للعديد من الدول: و يقصد بعدالة توزيع الفرص التعليمية أن فرصة حصول الأفراد على التعليم لا تعتمد على الظروف التى تكون خارجة عن سيطرتهم مثل الطبقة الإجتماعية أو الدين أو الجنس: أو مكان الميلاد: أو الخصائص الأبوية الأخرى: لذلك تناولت هذه الدراسة موضوع عدالة توزيع الفرص التعليمية للتعليم قبل الجامعى فى مصر و ذلك باستخدام مؤشر الفرص البشرية الذى وضعه البنك الدولى: و ذلك بالإعتماد علي بيانات مسح الدخل و الإنفاق و الإستهلاك لعام 2014/2015 الذى ينفذه الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء: كما استخدمت الدراسة أسلوب الانحدار اللوجيستى لتقدير العوامل التى تؤثر على عدم التحاق الأطفال بالتعليم: و توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها أن التعليم الإبتدائى يتوفر بعدالة و مساواة: بينما الأطفال فى التعليم الإعدادى و الثانوى لا يتمتعون سوي بمساواه أقل من حيث توفير الخدمة التعليمية: و أن الحالة التعليمية لرب الأسرة تحتل المرتبة الأولى فى التأثير على التحاق الأطفال بالتعليم: يليه متغير نوع رب الأسرة و محل الإقامة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالانحدار اللوجيستى | |
653 | 4 | _aعدالة توزيع الفرص التعليمية | |
653 | 4 | _aمؤشر الفرص البشرية | |
700 | 0 |
_aسامى السيد فتحى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمروة محمد شبل بلتاجى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c66257 _d66257 |