000 | 02787cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032009.0 | ||
008 | 180524s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.02.Ph.D.2018.أح.ت | ||
100 | 0 | _aأحمد ماهر خليفة أدريس | |
245 | 1 | 2 |
_aالتعددية فى التعليم العام و مخاطرها على الأمن القومى المصرى / _cأحمد ماهر خليفة أدريس ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين |
246 | 1 | 5 | _aDiversity of Pre-university education and dangers on the Egyptian national security |
260 |
_aالقاهرة : _bأحمد ماهر خليفة أدريس : _c2018 |
||
300 |
_a209ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aيهدف البحث إلي التعرف على قضية التعددية فى نظم التعليم العام المصرى و مخاطرها على الأمن القومى المصرى: حيث تتعدد نظم التعليم ما بين تعليم رسمى و تعليم خاص و تعليم أزهرى و تعليم دولىن و التعددية تشير إلي التباين و التضاد و الاختلاف فى التكلفة المالية و المحتوي الدراسى و كفايات المعلمين و درجة تدريس اللغات العربية و الآجنبية و منظومة القيم المقدمة للطلاب: مما ينتج أجيال مختلفة متضادة القيم و الفكر و الإنتماء: و ما يمثله ذلك من مخاطر على الأمن القومى و التماسك المجتمعى: و ذلك فى ضوء ما تواجهه الدولة المصرية من مخاطر داخلية فرضتها قضية التعليم و صناعة الارهاب: و مخاطر خارجية تقف خلفها الصهيونية العالمية من استغلال سياسة التعددية التعليمية فى فرض ضغوط خارجية: فى حين يستفيد العدو الصهيونى من التعددية التعليمية فى توحيد الطلاب نحو هدف إقامة إسرائيل الكبرى بإحتلال الأراضى المصرية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالأمن القومى | |
653 | 4 | _aالتعددية | |
653 | 4 | _aمجتمع المخاطر | |
700 | 0 |
_aنادية يوسف جمال الدين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c66309 _d66309 |