000 03592cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032009.0
008 180527s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.02.11.M.A.2018.نس.إ
100 0 _aنسمة محيى السعيد
245 1 2 _aالإعتماد - الإستقلال عن المجال و مستوى التعليم كمتغيرين معدلين للعلاقة بين التعرض لأحداث الحياة الشاقة و التوافق النفسى =
_bField dependence-independence and level of education as moderator variables of the relationship between the exposure to stressful life events and psychological adjustment /
_cنسمة محيى السعيد ؛ إشراف الحسين محمد عبدالمنعم : عبير محمد أنور
260 _aالقاهرة :
_bنسمة محيى السعيد :
_c2018
300 _a172ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
520 _aهدفت الدراسة الراهنة إلى الكشف عن دور كل من أسلوب الإعتماد - الإستقلال عن المجال و مستوى التعليم فى العلاقة بين التعرض لاحداث الحياة الشاقة و التوافق النفسى. و أجريت الدراسة على عينة قوامها (175) مشارًكا من الذكور فى المدى العمرى من (20- 45) سنة: بمتوسط عمرى قدره (34.1): و انحراف معيارى (6.86) سنة: و قد تم استخدام المنهج الوصفي الإرتباطى المقارن: و تم تطبيق عدد من المقاييس و هى اختبار التعرض لاحداث الحياة الشاقة و اختبار الإدراك السلبى لاحداث الحياة و اختبار التوافق النفسى: و اختبار الاشكال المتضمنة: و قد جاءت نتائج التحليلات الإحصائية لتشير إلى وجود ارتباط سلبي جوهرى بين التعرض لاحداث الحياة الشاقة و التوافق النفسى: كما تبين وجود ارتباط سلبى بين مستوى التعليم و كل من أحداث الحياة الشاقة و التوافق النفسى: و غياب الإرتباط بين الأسلوب المعرفى الإعتماد - الإستقلال عن المجال و كل من أحداث الحياة الشاقة و التوافق النفسى: كما كشفت الدراسة عن إسهام كل من التعرض ألاحداث الحياة الشاقة و الإدراك السلبى لها و الأسلوب المعرفى الإعتماد - الإستقلال عن المجال و مستوى التعليم فى التنبؤ بالتوافق النفسى: و قد تم مناقشة هذه النتائج وفًقا للدلالات النظرية و التطبيقية للدراسات السابقة و النظريات المفسرة فى هذا المجال
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأسلوب الإعتماد
653 4 _aالإستقلال عن المجال
653 4 _aمستوى التعليم
700 0 _aالحسين محمد عبدالمنعم :
_eمشرف
700 0 _aعبير محمد أنور :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c66337
_d66337