000 | 03231cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032014.0 | ||
008 | 180607s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.16.05.Ph.D.2018.خا.م | ||
100 | 0 | _aخالدة محمد سالم بابكر | |
245 | 1 | 0 |
_aمشكلة الاندماج الوطنى فى رواندا منذ 1994/ _cخالدة محمد سالم بابكر ؛ إشراف إبراهيم نصر الدين : شيماء محى الدين |
260 |
_aالقاهرة : _bخالدة محمد سالم بابكر : _c2018 |
||
300 |
_a225ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات الإفريقية - قسم النظم السياسية | ||
520 | _aتركز هذه الدراسة بالتفاصيل و التوضيحات مشكلة الاندماج الوطنى فى رواندا منذعام 1994. تحاول الدراسة أن توضح بعض الجوانب مستندة على الخلفيات التاريخية و النسيج الاجتماعي للعلاقات بين الروانديين الأمر الذى ادى الى حالة من السلم و الاستقرار الى حد ما. ناقشت الدراسة دور الإرث الاستعمارى فى رواندا: و السياسة التى اتبعها البلجيك ثم الالمان الأمرالذى قاد بدوره إلى تفجر االصراعات بين الروانديين و انطلقت منها الحرب الأهلية و الإبادة الجماعية سنة 1994 و قد قامت الجبهة الوطنية الرواندية و بعض الأحزاب بتكوين حكومة الوحدة الوطنية طبقاً لما هو منصوص عليه فى اتفاق أروشا 1993. و من أهداف هذه حكومة الوحدة الوطنية انجاز المصالحة و الوحدة الوطنية بين الروانديين. تهدف الدراسة للإجابة على مشكلة الاندماج الوطنى فى رواندا من خلال الخلفيات الأثنية: الدينية: اللغوية و الثقافية. تبحث الدراسة عن الوسائل التى استخدمها كل الحكومات الوطنية التى تعاقبت على البلاد منذ الاستقلال بغرض خلق حالات من التوافق و السلم و الاستقرار بين الروانديين. أهمية الدراسة تنبع من اختيارها لرواندا كنموذج للدول التى خرجت من صراعات عنيفة دمرت البلاد و هى الآن تعمل بروح الفريق من أجل بناء و استقرار الدولة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالوطنى | |
653 | 4 | _aرواندا | |
653 | 4 | _aمشكلة الاندماج | |
700 | 0 |
_aإبراهيم نصر الدين : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aشيماء محى الدين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c66506 _d66506 |