000 03554cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032016.0
008 180613s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2018.مح.ت
100 0 _aمحمد محسن مثنى صالح الضالعى
245 1 0 _aتصور مقترح لتطوير مركز البحوث و التطوير التربوى فى اليمن فى ضوء بعض الخبرات العالمية /
_cمحمد محسن مثنى صالح الضالعى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : هيثم محمد إسماعيل الطوخى
246 1 5 _aSuggested proposal to develop the educational development and research center in yemen in light of some global experiences
260 _aالقاهرة :
_bمحمد محسن مثنى صالح الضالعى :
_c2018
300 _a218ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهدف هذا البحث إلى بناء تصور مقترح لتنظيم و إدارة مركز البحوث و التطوير التربوى فى اليمن: نظرا لحاجة المركز إلى إعادة النظر فى هيكلة دوائره و شعبه البحثية و مجلس إدارته: لتواكب التغيرات المعاصرة التى انعكست على النظام التعليمى و المشكلات التربوية فى اليمن. و استعرض هذا البحث ملامح البحث التربوى من حيث المفهوم و الأهمية و الوظيفة: و دوره فى تطوير الممارسة التربوية و رسم السياسة التعليمية: و صناعة القرار التربوى: كما تم تناول التغيرات المجتمعية فى اليمن: و كذا التغيرات العالمية المعاصرة و انعكاساتها على قضايا التعليم و البحث التربوى: و من ثم تناول البحث الواقع الحالى لتنظيم و إدارة مركز البحوث و التطوير التربوى فى اليمن: و تلى ذلك تقديم عدد من الخبرات العالمية المعاصرة فى مجال تنظيم و إدارة مؤسسات البحث التربوى: و اعتمد الباحث المنهج الوصفى فى بحثه: كما استخدم البحث أسلوب الوصف المقارن: عند مقارنة آليات تنظيم مؤسسات البحث التربوى فى بعض الخبرات العالمية باليمن: و فى ضوء ما سبق قدم البحث تصورا مقترحا لتطوير مركز البحوث و التطوير التربوى فى اليمن: يفيد كل من قيادة المركز: و صانع القرار التربوى: و كل الجهات المستفيدة من المخرجات البحثية التى يقوم بها المركز
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتطوير
653 4 _aالتنظيم
653 4 _aمراكز و مؤسسات البحث التربوى
700 0 _aنادية يوسف جمال الدين :
_eمشرف
700 0 _aهيثم محمد إسماعيل الطوخى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c66563
_d66563