000 | 03324cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032019.0 | ||
008 | 180707s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ت | ||
100 | 0 | _aهالة عبدالسلام محمد الهادى حجاج | |
245 | 1 | 0 |
_aتصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج / _cهالة عبدالسلام محمد الهادى حجاج ؛ إشراف نجوى يوسف جمال الدين : نجلاء محمد حامد |
246 | 1 | 5 | _aPerspective proposal for the development of basic education in Egypt in the light of requirement of blended learning |
260 |
_aالقاهرة : _bهالة عبدالسلام محمد الهادى حجاج : _c2018 |
||
300 |
_a319ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aهدفت الدراسة الى تحديد واقع تطبيق التعلم المدمج بمرحلة التعليم الأساسى بمصر للوقوف على أهم المعوقات التى تحول دون الاستفادة منه فى إعداد تلاميذ هذه المرحلة لمجتمع المعرفة و التكنولوجيا: و وضع تصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج: و استخدمت الأستبانة كأداة لجمع البيانات: و تكونت عينة الدراسة من المعلمين بمرحلة التعليم الأساسى فى جميع التخصصات للمواد الدراسية ببعض مدارس محافظتى القاهرة و الجيزة: و توصلت الدراسة الى عدة نتائج من أهمها ضعف وعى الطلاب و بعض المعلمين بكيفية استخدام الأجهزة بطريقة سليمة و اختلاف مستويات الطلاب فى الثقافة الإلكترونية: و استخدامهم غير الواعى للإنترنت فى ممارسات غير تربوية أو تعليمية: ضعف الميزانيات المخصصة لتغطية الأنشطة التعليمية المفروض توفيرها داخل المدرسة: و ارتفاع تكلفة استخدام الشبكات: و ضعف عمليات الصيانة: كما توصلت الى أن المدارس الذكية التى تطبق التعلم المدمج موزعة على مختلف المحافظات بالجمهورية مما يدل على الرغبة فى نشر ثقافة التكنولوجيا و مصادر التعلم الإلكترونية فى شتى أنحاء الجمهورية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتعلم المدمج | |
653 | 4 | _aالتعليم الأساسى | |
653 | 4 | _aتطوير | |
700 | 0 |
_aنجلاء محمد حامد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنجوى يوسف جمال الدين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c66677 _d66677 |