000 03324cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032019.0
008 180707s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ت
100 0 _aهالة عبدالسلام محمد الهادى حجاج
245 1 0 _aتصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج /
_cهالة عبدالسلام محمد الهادى حجاج ؛ إشراف نجوى يوسف جمال الدين : نجلاء محمد حامد
246 1 5 _aPerspective proposal for the development of basic education in Egypt in the light of requirement of blended learning
260 _aالقاهرة :
_bهالة عبدالسلام محمد الهادى حجاج :
_c2018
300 _a319ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهدفت الدراسة الى تحديد واقع تطبيق التعلم المدمج بمرحلة التعليم الأساسى بمصر للوقوف على أهم المعوقات التى تحول دون الاستفادة منه فى إعداد تلاميذ هذه المرحلة لمجتمع المعرفة و التكنولوجيا: و وضع تصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج: و استخدمت الأستبانة كأداة لجمع البيانات: و تكونت عينة الدراسة من المعلمين بمرحلة التعليم الأساسى فى جميع التخصصات للمواد الدراسية ببعض مدارس محافظتى القاهرة و الجيزة: و توصلت الدراسة الى عدة نتائج من أهمها ضعف وعى الطلاب و بعض المعلمين بكيفية استخدام الأجهزة بطريقة سليمة و اختلاف مستويات الطلاب فى الثقافة الإلكترونية: و استخدامهم غير الواعى للإنترنت فى ممارسات غير تربوية أو تعليمية: ضعف الميزانيات المخصصة لتغطية الأنشطة التعليمية المفروض توفيرها داخل المدرسة: و ارتفاع تكلفة استخدام الشبكات: و ضعف عمليات الصيانة: كما توصلت الى أن المدارس الذكية التى تطبق التعلم المدمج موزعة على مختلف المحافظات بالجمهورية مما يدل على الرغبة فى نشر ثقافة التكنولوجيا و مصادر التعلم الإلكترونية فى شتى أنحاء الجمهورية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعلم المدمج
653 4 _aالتعليم الأساسى
653 4 _aتطوير
700 0 _aنجلاء محمد حامد :
_eمشرف
700 0 _aنجوى يوسف جمال الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c66677
_d66677