000 02855cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032023.0
008 180718s2018 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.13.02.M.Sc.2018.كر.إ
100 0 _aكريستين عزت دانيال بشاى
245 1 2 _aالإطار العام و منهجية تحويل المبانى القائمة إلى مبانى مستدامة معايير و عناصر الاستدامة :
_bدراسة حالة للمبانى التعليمية فى مصر /
_cكريستين عزت دانيال بشاى ؛ إشراف محسن محمد أبوالنجا
246 1 5 _aThe general framework and methodology for the conversion of existing building{u2019}s criteria and elements of sustainability :
_bCase study of educational buildings in Egypt
260 _aالقاهرة :
_bكريستين عزت دانيال بشاى :
_c2018
300 _a248 ص : (ستة) صفحات مطويات :
_bأشكال ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
520 _aالمبانى القائمة على مستوى العالم هى المستهلك الرئيسى للطاقة الكهربائية: فأنها تمثل ما يقرب من 60% من الاستهلاك العالمى للطاقة: و هى المسئولة عن انبعاث 33% من غاز ثانى أكسيد الكربون (سى اوه2): و بالتالى تلك المبانى تحتاج إلى تحديث و معالجة و ربما إعادة تصميم لغلافها الخارجى لتحسين أدائها: و قد تمت الدراسة التطبيقية على مرحلتين: الأولى تم فيها اختبار ثلاثة عناصر و هى عزل الحوائط الخارجية للمبنى و تغيير زجاج النوافذ و كذلك زراعة سطح المبنى: ثم المرحلة الثانية: تم اختبار تلك العناصر مرة أخرى و لكن مجمعة: و منها تم استنتاج بعض النتائج و التوصيات لتحديث المبانى التعليمية القائمة: و تحسين كفاءتها و استدامتها: بدون الحاجة للاستهلاك المفرط فى الطاقة الكهربائية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعديل التحديثى للمبانى
653 4 _aالمبانى المستدامة
653 4 _aعناصر التعديل التحديثى
700 0 _aمحسن محمد أبوالنجا :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c66795
_d66795