000 | 03296cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032024.0 | ||
008 | 180724s2018 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ظ | ||
100 | 0 | _aهانى السيد منير محمد دويدار | |
245 | 1 | 0 |
_aظاهرة إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة على مراكز الدروس الخصوصية بمصر : _bدارسة ميدانية / _cهانى السيد منير محمد دويدار ؛ إشرف نجلاء محمد حامد : دعاء عثمان عزمى |
246 | 1 | 5 |
_aThe phenomenon of private tutoring centers attraction for secondary school pupils : _bA field study |
260 |
_aالقاهرة : _bهانى السيد منير محمد دويدار : _c2018 |
||
300 |
_a183 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدارسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى الكشف عن ملامح نظام التعليم الثانوى العام فى مصر و ما يواجهه من معوقات: و تعرف أهم العوامل و ارء نشأة ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية و تطورها بمصر: و تعرف واقع هذه الظاهرة و أسباب إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة عليها و الإيجابيات و السلبيات الناجمة عنها: و قد تم قياس واقع ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية لتلاميذ المرحلة الثانوية العامة من خلال استبانة من وضع الباحث: و تكونت عينة الدارسة من (171) معلما: و (390) تلميًذا: و (148) ولى أمر: و قد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى: و أشارت النتائج إلى أن من أهم أسباب إقبال التلاميذ على ماركز الدروس الخصوصية: رغبة التلميذ فى تحسين مستواه التعليمى: و ضعف جذب البيئة المدرسية: و توافر بيئة مناسبة للتعليم داخل المركز: و تركيز النظام التعليمى على الحفظ و التلقين: و من إيجابياتها المرونة فى اختيار المعلم و المكان و الزمان: و توصيل المادة التعليمية للتالميذ: و من سلبياتها كثرة غياب التالميذ: و اضعاف دور المدرسة: و ضعف الإنتباه للشرح داخل الفصل: و تم تقديم تصور مقترح للحد من هذه الظاهرة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأصول التربية | |
653 | 4 | _aالمرحلة الثانوية العامة | |
653 | 4 | _aمراكز الدروس الخصوصية | |
700 | 0 |
_aدعاء عثمان عزمى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنجلاء محمد حامد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c66852 _d66852 |