000 03296cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032024.0
008 180724s2018 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ظ
100 0 _aهانى السيد منير محمد دويدار
245 1 0 _aظاهرة إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة على مراكز الدروس الخصوصية بمصر :
_bدارسة ميدانية /
_cهانى السيد منير محمد دويدار ؛ إشرف نجلاء محمد حامد : دعاء عثمان عزمى
246 1 5 _aThe phenomenon of private tutoring centers attraction for secondary school pupils :
_bA field study
260 _aالقاهرة :
_bهانى السيد منير محمد دويدار :
_c2018
300 _a183 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدارسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهدفت الدراسة إلى الكشف عن ملامح نظام التعليم الثانوى العام فى مصر و ما يواجهه من معوقات: و تعرف أهم العوامل و ارء نشأة ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية و تطورها بمصر: و تعرف واقع هذه الظاهرة و أسباب إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة عليها و الإيجابيات و السلبيات الناجمة عنها: و قد تم قياس واقع ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية لتلاميذ المرحلة الثانوية العامة من خلال استبانة من وضع الباحث: و تكونت عينة الدارسة من (171) معلما: و (390) تلميًذا: و (148) ولى أمر: و قد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى: و أشارت النتائج إلى أن من أهم أسباب إقبال التلاميذ على ماركز الدروس الخصوصية: رغبة التلميذ فى تحسين مستواه التعليمى: و ضعف جذب البيئة المدرسية: و توافر بيئة مناسبة للتعليم داخل المركز: و تركيز النظام التعليمى على الحفظ و التلقين: و من إيجابياتها المرونة فى اختيار المعلم و المكان و الزمان: و توصيل المادة التعليمية للتالميذ: و من سلبياتها كثرة غياب التالميذ: و اضعاف دور المدرسة: و ضعف الإنتباه للشرح داخل الفصل: و تم تقديم تصور مقترح للحد من هذه الظاهرة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأصول التربية
653 4 _aالمرحلة الثانوية العامة
653 4 _aمراكز الدروس الخصوصية
700 0 _aدعاء عثمان عزمى :
_eمشرف
700 0 _aنجلاء محمد حامد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c66852
_d66852