000 03529cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032025.0
008 180724s2018 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.02.Ph.D.2018.فا.ف
100 0 _aفايزة هايل العوض
245 1 0 _aفاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الوعى الجمالى لدى طفل الروضة بالجمهورية العربية السورية /
_cفايزة هايل العوض ؛ إشرف منى محمد على جاد : السيد عبدالقادر شريف
246 1 5 _aEffectiveness of a program based on active learning strategies for aesthetic awareness development for kindergarten children in the Arab republic of Syria
260 _aالقاهرة :
_bفايزة هايل العوض :
_c2018
300 _a577 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aأهداف البحث: تحديد أهم أبعاد الوعى الجمالى الواجب تنميتها لدى طفل الروضة فى سوريا. حصر أهم استراتيجيات التعلم النشط المناسبة لتنمية الوعى الجمالى للطفل الروضة فى سوريا. تصميم برنامج قائم على أنشطة التعلم النشط لتنمية الوعى الجمالى لدى طفل الروضة فى سوريا. قياس فعالية البرنامج القائم على التعلم النشط لدى طفل الروضة فى سوريا فى تنمية الوعى الجمالى للطفل. نتائج البحث: تحقيق نمو الوعي الجمالى لدى الأطفال الروضة بالجمهورية العربية السورية. البرنامج أدى إلى تحسن ملحوظ فى تنمية الوعى الجمالى لأطفال الروضة بالجمهورية العربية السورية والدليل على ذلك وجود فروق فى درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي والبعدى فى بطاقة الملاحظة ومقياس الوعى الجمالى. اكتساب الأطفال بعض السلوكيات الحميدة من خلال تطبيق البرنامج (الشكر - التعاون - المشاركة - الاعتذار - المساعدة). عينه البحث: تكونت عينة الدراسة من 60 طفل و طفلة (30) مجموعة ضابطة (30) مجموعة تجريبية تراوحت أعمارهم من (5-6سنوات) فى روضة بيت الاطفال بالعاصمة السورية دمشق تم اختيارهم بأسلوب قصدى نظرا لمناسبتهم لإقامة الباحثة لتوافر إمكانيات تنفيذ الوحدة الدراسية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجيات التعلم النشط
653 4 _aالوعى الجمالى
653 4 _aطفل الروضة بالجمهورية العربية السورية
700 0 _aالسيد عبدالقادر شريف :
_eمشرف
700 0 _aمنى محمد على جاد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c66859
_d66859