000 | 03785cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 180802s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.09.M.Sc.2018.هب.ع | ||
100 | 0 | _aهبه عبدالمحسن عبدالعظيم عبد ربه | |
245 | 1 | 2 |
_aالعلاقة بين المناخ الصفى و كل من الأمن النفسى و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى = _bThe relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education / _cهبه عبدالمحسن عبدالعظيم عبد ربه ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : عاصم عبدالمجيد كامل |
246 | 1 | 5 | _aThe relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education |
260 |
_aالقاهرة : _bهبه عبدالمحسن عبدالعظيم عبد ربه : _c2018 |
||
300 |
_a185ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين المناخ الصفى و الأمن النفسى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى: و الوقوف علي ماهية العلاقة بين المناخ الصفى و دافعية الإنجاز: و تكونت عينة المشاركون فى الدراسة من (141) تلميذا ً من تلاميذ الصف السادس فى المرحلة الابتدائية بمحافظة البحيرة: و اختيرت بالطريقة العشوائية: و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مقياس المناخ الصفى من إعداد "الباحثة": و مقياس الأمن النفسى من إعداد "الباحثة": و مقياس دافعية الإنجاز من إعداد "الباحثة": و توصلت الدراسة إلي وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين المناخ الصفى و الأمن النفسى لدي التلاميذ: و وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين المناخ الصفى و دافعية الإنجاز عند مستويين (0,05, 0,01): و أيضا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,01) بين مرتفعى و منخفضى الأمن النفسى فى درجة المناخ الصفى و لصالح مرتفعى الأمن النفسى: و توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين مرتفعى و منخفضي الدافعية للإنجاز فى درجة المناخ الصفى و لصالح مرتفعى دافعية الانجاز: و تبين أنه لا فروق ذات دلالة احصائية بين (الذكور و الاناث) فى مستوى المناخ الصفى للتلاميذ: و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الذكور و الإناث فى مستوى الأمن النفسى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالأمن النفسى | |
653 | 4 | _aالمناخ الصفى | |
653 | 4 | _aدافعية الإنجاز | |
700 | 0 |
_aأمانى سعيدة سيد إبراهيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعاصم عبدالمجيد كامل : _eمشرف |
|
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c66933 _d66933 |