000 02793cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032036.0
008 180901s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2017.هب.ب
100 0 _aهبة فؤاد محمد أبوزٌيد
245 1 0 _aبرنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم /
_cهبة فؤاد محمد أبو زيد ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هند إسماعيل إمبابى
246 1 5 _aA guidance program for parents to develop some cognitive skills in their children with learning disabilities
260 _aالقاهرة :
_bهبة فؤاد محمد أبوزٌيد :
_c2017
300 _a193 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aتهدف الدراسة الحالية الى ادارة برنامج ارشادى للوالدين لتنمية بعض المهارات المعرفية (الانتباه و الذاكرة) لدى اطفالهم من ذوى صعوبات التعلم و تكونت عينة الدراسة من (20) أب و أم اطفالهم (10) الذين يعانون من صعوبات التعلم. و قد توصلت نتائج الدراسة الى أنه: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج الارشادى للوالدين على مقياس صعوبات التعلم النمائية من حيث الانتباه و الذاكرة لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى للبرنامج الارشادى للوالدين على مقياس صعوبات التعلم النمائية من حيث الانتباه و الذاكرة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالانتباه و الذاكرة
653 4 _aالمهارات المعرفٌية
653 4 _aبرنامج إرشادى
700 0 _aنهى محمود الزيات :
_eمشرف
700 0 _aهند إسماعيل إمبابى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c67225
_d67225