000 03220cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032039.0
008 180905s2018 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.08.Ph.D.2018.وهـ.ب
100 0 _aوهدان أحمد محمد محمد
245 1 0 _aبرنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم =
_bA program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes /
_cوهدان أحمد محمد محمد ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : عائشة عبدالفتاح الدجدج
246 1 5 _aA program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes
260 _aالقاهرة :
_bوهدان أحمد محمد محمد :
_c2018
300 _a322 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
520 _aتحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و للتغلب على تلك المشكلة سعى البحث إلى تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم من خلال برنامج قائم على النظرية المعرفية: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبي: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء قائمة مهارات فهم المقروء للدارسين بفصول مواصلة التعليم: ثم اختبار فهم المقروء الذى اعتمد على تلك القائمة و قد تم تطبيقه قبليا: ثم بناء برنامج قائم النظرية المعرفية من أجل تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و بعد تدريس البرنامج تم تطبيق الاختبار بعديا ً: و بتحليل البيانات و استخلاص النتائج؛ توصل البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالنظرية المعرفية
653 4 _aبرنامج
653 4 _aمهارات فهم المقروء
700 0 _aعائشة عبدالفتاح الدجدج :
_eمشرف
700 0 _aمحمد لطفى محمد جاد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c67309
_d67309