000 03349cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032046.0
008 180920s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2018.را.ت
100 0 _aراسم موسى داود أبوخليل
245 1 0 _aتصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للمعلمين بفلسطين /
_cراسم موسى داود أبوخليل ؛ إشراف صلاح الدين أحمد جوهر : هيثم محمد الطوخى : وفاء أحمد أبو زيد
246 1 5 _aSuggested proposal for professional development of teachers in palestine
260 _aالقاهرة :
_bراسم موسى داود أبوخليل :
_c2018
300 _a264ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى بناء تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للمعلمين بفلسطين: و الكشف عن واقع التنمية المهنية للمعلمين بفلسطين: و ذلك عن طريق إجراء دراسة ميدانية لاستطلاع رأي المعلمين المتدربين: و المدربين: و قيادات التنمية المهنية للمعلمين: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و الاستبانة كأداة للدراسة: و بلغ أفراد عينة الدراسة (300) من المعلمين الذين تدربوا فى المعهد الوطنى للتدريب التربوى: التابع لوزارة التربية و التعليم العالى الفلسطينية: كما بلغت عينة المدربين (22) من المدربين العاملين فى المعهد الوطنى للتدريب التربوى: و بعض أساتذة الجامعات الذين يستعين بهم المعهد الوطنى للتدريب التربوى فى التدريب: كما تم توزيع استمارة مقابلة على عينة من القيادات المسؤولة عن التنمية المهنية للمعلمين فى وزارة التربية و التعليم العالى الفلسطينية: و بلغ عددهم (10): و توصلت الدراسة إلى نتائج أبرزها: قلة استخدام التدريب عن بُعد و بحوث الفعل و أسلوب التدريس التأملى. كما اتضح أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات المتدربين و المدربين حسب (الخبرة و مؤهلهم العلمى) فيى درجة تحقق التنمية المهنية لهم
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتطوير
653 4 _aالتنمية المهنية
653 4 _aالمعلمين بفلسطين
700 0 _aصلاح الدين أحمد جوهر :
_eمشرف
700 0 _aهيثم محمد الطوخى :
_eمشرف
700 0 _aوفاء أحمد أبوزيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c67570
_d67570