000 04345cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032054.0
008 181002s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2018.حس.ت
100 0 _aحسن سليمان سعيد الوترى
245 1 0 _aتطوير أساليب اختيار و تأهيل مديري مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى ضوء خبرات بعض الدول /
_cحسن سلمان سعيد الوترى ؛ إشراف صلاح الدين أحمد جوهر : هيثم اسماعيل الطوخى : إبراهيم الدسوقى عوض الله
246 1 5 _aDeveloping the methods of selecting and qualifying principals of basic education schools in the UAE in light of the experiences of some countries
260 _aالقاهرة :
_bحسن سلمان سعيد الوتري :
_c2018
300 _a235ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aتهدف الدراسة إلى استكشاف واقع اختيار وتأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف أوجه المقارنة و الدروس المستفادة من الخبرات الدولية لاختيار و تأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة و تقديم تصور مقترح لتطوير أساليب اختيار وتأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى فى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى ضوء خبرات بعض الدول. تم استخدام المنهج الوصفي الذي يعتمد على عملية البحث والتقصي حول الظواهر التعليمية كما هى قائمة فى الحاضر: و وصفها وصفاً دقيقاً: و تشخيصها: و تحليلها: وتفسيرها. تكون مجتمع الدراسة من القيادات التربوية تم إجراء مقابلة معهم : وعينة من مدارس التعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية المتحدة تم تطبيق استبانة على مديري المدارس بها : وذلك على النحو التالي بالنسبة للمقابلة: جميع القيادات التربوية في وزارة التربية و التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2014/2015م والبالغ عددهم ثلاث عشرة قيادة تربوية : بالنسبة للإستيانة: جميع مدارس التعليم الأساسى فى وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسى 2014/2015م : والبالغ عددهم (332) مدرسة. و تتمثل عينة الدراسة بالنسبة للمقابلة: تم اختيار إحدى عشرة قيادة تربوية من مجموع ثلاث عشرة قيادة تربوية: و تمثل نسبة حوالى ( 85%) من مجموع القيادات التربوية بوزارة التربية و التعليم: بالنسبة للاستبانة: تم اختيار عينة مكونة من عدد (68) مدرسة من مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة من مجموع (332) مدرسة تعليم أساسى: حيث تمثل نســبة حــوالى (20.5% ) من مجموع مدارس التعليم الأساسى بوزارة التربية و التعليم
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإختيار
653 4 _aالتأهيل
653 4 _aالقيادة
700 0 _aإبراهيم الدسوقي عوض الله
700 0 _aصلاح الدين أحمد جوهر :
_eمشرف
700 0 _aهيثم اسماعيل الطوخى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c67788
_d67788