000 | 02897cam a2200289 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032058.0 | ||
008 | 181011s2018 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aاهداء | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.34.Ph.D.2018.آس.ن | ||
100 | 0 | _aأسماء سيد محمد حسنين | |
245 | 1 | 2 |
_aالنشر العلمى بجامعة الأزهر و تأثيره على ترديب الجامعة فى التصنيفات العالمية للجامعات / _cأسماء سيد محمد حسنين ؛ إشراف حسناء محمود أحمد محجوب : وسام منير عبدالرحمن |
246 | 1 | 5 | _aScientific publishing of AI Azhar university and its effect on university's ranking on the world university rankings |
260 |
_aالقاهرة : _bأسماء سيد محمد حسنين : _c2018 |
||
300 |
_a211 ورقة : _bرسوم بيانية ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة الأزهر - فرع البنات - كلية الدراسات الإنسانية بالقاهرة - قسم الوثائق و المكتبات و المعلومات | ||
520 | _aيعتبر النشر العلمى هو حصيلة الإنتاج الفكرى للباحثين: لذلك تتناول هذه الدراسة الإنتاج الفكرى لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر المتاح على قاعدة بيانات سكويس: بالاعتماد على المنهج الببليومترى لدراسة الاتجاهات الموضوعية و اللغوية و النوعية و الزمنية: و تأثير النشر الدولى على التصنيفات العالمية للجامعات: و قد توصلت الدراسة الى العديد من النتائج منها: أن بداية الإنتاج الفكرى لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر المسجل على قاعدة بيانات سكويس ترجع الى عام 1960م: و قد بلغ اجمالى هذا الإنتاج (7612) عملا: و أن قطاع العلوم البحتة و التطبيقية احتل النصب الأكبر ليصل الى (7511) عملا بنسبة (98.7%): فى حين اقتصر الإنتاج الفكرى لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى قطاع العلوم الاجتماعية على (84) عملا فقط بنسبة (1.1%): و يتلاشى تقريبا الإنتاج الفكرى فى قطاع العلوم الإنسانية ليصل الى (17) عملا فقط بنسبة 0.3 فى المائة | ||
700 | 0 |
_aحسناء محمود أحمد محجوب : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aوسام منير عبدالرحمن : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c67911 _d67911 |