000 | 02343cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032059.0 | ||
008 | 181013s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.06.06.Ph.D.2018.عل.إ | ||
100 | 0 | _aعلى أحمد إسماعيل محمد | |
245 | 1 | 2 |
_aالاتجاه الصوفى عند الفلاسفة المشائين حتى القرن السادس الهجرى / _cعلى أحمد إسماعيل محمد ؛ إشراف عبد الراضى محمد عبدالمحسن |
260 |
_aالقاهرة : _bعلى أحمد إسماعيل محمد : _c2018 |
||
300 |
_a522ص ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الفلسفة الإسلامية | ||
520 | _aبدأت هذه الدراسة بالحديث عن الفكر المشائى حتى وصوله إلى البيئة الإسلامية. ثم الحديث عن التصوف المشائى: و تمت الاشارة الى التصوف السُّنِّى و الفلسفى غير المشائي: و تأثر هذا الجانب الصوفى عند هؤلاء الفلاسفة بالفلسفة اليونانية و الأفلاطونية المحدثة. و إن التصوف عند الفلاسفة المشائين قد تأثر بشكل واضح بنظرية الفيض الأفلوطينية: و نتج عن الفلسفة الفيضية الإشراق الصوفى عند هؤلاء الفلاسفة. و كانت الغاية لما سبق: الاتصال الصوفى أو المعراج العقلى: و الهدف منه الاتصال بالعقل الفعال. الوصول إلى مرحلة العرفان الذوقى كما الحال عند المتصوفة الخلص. تحقيق السعادة التى يسعى إليها كل إنسان. و الحمد لله رب العالمين | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتصوف | |
653 | 4 | _aالفلسفة | |
653 | 4 | _aالمشائية | |
700 | 0 |
_aعبد الراضى محمد عبدالمحسن : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c67949 _d67949 |