000 | 03805cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032102.0 | ||
008 | 181018s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2018.جي.ب | ||
100 | 0 | _aجيهان خليل حسين محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aبين العزلة و الاندماج : _bالتعليم و تدعيم الثقافة المصرية لأطفال النوبة / _cجيهان خليل حسين محمد ؛ إشراف سـامى محمد نصار : إسلام الششتاوى محمد |
246 | 1 | 5 |
_aBetween isolation and inclusion : _bEducation and strengthening Egyptian culture for nubian children |
260 |
_aالقاهرة : _bجيهان خليل حسين محمد : _c2018 |
||
300 |
_a221ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aالنوبة المصرية: واحدة من المجموعات العرقية و الأثنية فى مصر: و من منطلق الدور الهام الذي ينبغى أن يلعبه التعليم فى تدعيم الثقافة المصرية لأطفال النوبة ظهرت الحاجة الماسة لإجراء بحث حول الدور الحقيقى الذى يلعبه التعليم بقرية - كشتمنة غرب - النوبية فى تدعيم الثقافة المصرية لأطفال هذه القرية. تحديد المشكلة: لم يكن للتعليم دور فاعل فى تدعيم الثقافة المصرية لأطفال النوبة و فى تنشئتهم اجتماعيا اسئلة البحث:البحث يحاول الإجابة عن السؤال الرئيسى التالى: كيف يمكن تطوير دور التعليم فى إقليم النوبة لتجاوز العزلة و تحقيق اندماج الأطفال النوبيين فى الثقافة المصرية؟ و يتفرع عن هذا السؤال الأسئلة التالية: ما مفهوم العزلة و الاندماج: كمحدد لدراسة ظاهرة الثقافات الفرعية؟ ما الملامح الجغرافية و الاقتصادية و التاريخية للنوبة المصرية؟ الملامح العامة - لقرية (كشتمنة غرب) النوبية و واقع التعليم بها؟ ما التصور المقترح لدور التعليم فى تحقيق اندماج أطفال النوبة فى الثقافة المصرية فى ضوء نتائج دراسة الحالة؟ خطوات حل المشكلة:للاجابة على السؤال الأول تم عرض الفصل الثانى: العزلة و الاندماج للأقليات كمدخل لدراسة الثقافات. للاجابة علي السؤال الثاني تم عرض الفصل الثالث:ملامح العزلة والاندماج في النوبة المصرية. 7-للاجابة علي السؤال الثالث تم عرض الفصل الرابع: الملامح العامة لقرية (كشتمنة غرب) النوبية. للاجابة علي السؤال الرابع: عرضت الباحثة في الفصل الخامس الدراسة الميدانية و الفصل السادس: التصور المقترح | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاندماج | |
653 | 4 | _aالعزلة | |
653 | 4 | _aالنوبة | |
700 | 0 |
_aإسلام الششتاوى محمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aسـامى محمد نصار : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c68058 _d68058 |