000 02949cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032106.0
008 181028s2018 ua ho f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2018.أم.ب
100 0 _aأميرة حجازى محمد عمر
245 1 0 _aبرنامج إرشادى لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى أطفال المؤسسات الإيوانية فى مرحلة الحضانة /
_cأميرة حجازى محمد عمر ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : كلير أنور مسعود
246 1 5 _aCounseling program to develop some life skills for children of accommodation facilities in the nursery stage
260 _aالقاهرة :
_bأميرة حجازى محمد عمر :
_c2018
300 _a306 ص :
_bصور : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aتهدف الدراسة الحالية الى معرفة فاعلية برنامج إرشادى بالأنشطة لتنمية بعض المهارات لأطفال المؤسسات الايوانية فى مرحلة الحضانة: و طبقت الدراسة عينة من الأطفال يتراوح سنهم من (3-4) سنوات و عددهم 10 طفل و طفلة من مؤسسة دار إيواء الزقازيق/ محافظة الشرقية. و اعتمدت الدراسة على مقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة لقياس الذكاء: و مقياس المهارات الحياتية (إعداد الباحثة): و برنامج ارشادى لتنمية المهارات الحياتية: و لقد توصلت الدراسة الى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس المهارات الحياتية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالبرنامج الإرشادى
653 4 _aالمؤسسات الإيوانية
653 4 _aمرحلة الحضانة
700 0 _aكلير أنور مسعود :
_eمشرف
700 0 _aهند إسماعيل إمبابى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c68199
_d68199