000 02415cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032107.0
008 181029s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.04.05.M.Sc.2018.أح.ت
100 0 _aأحمد إبراهيم محمد مكى
245 1 0 _aتسوية المنازعات الإدارية ودياً فى ضوء دستور 2014/
_cأحمد إبراهيم محمد مكى ؛ إشراف صبرى محمد السنوسى
260 _aالقاهرة :
_bأحمد إبراهيم محمد مكى :
_c2018
300 _a181ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون العام
520 _aلا شك ان المنازعة الإدارية تمثل الوسيلة التى كفلها المشرع للأشخاص لحماية حقوقهم فى مواجهة الإدارة: إلا أنه نظرا لكثرة القضايا و بطء التقاضى دفعت المشرع الى تبنى وسائل بديلة: لعل اهمها: النظم الادارى: الصلح: التوفيق: التحكيم: التسوية الودية. و ترمى التسوية الودية للمنازعة الادارية الى انهاء النزاع برضاء طرفيه فى مرحلة تحضير الدعوى الادارية أمام هيئة مفوضى الدولة: و دون الاستمرار فى اجراءات: و ذلك فى ضوء المبادئ القانونية التى قررتها المحكمة الادارية العليا: طبقا للمادة (28) من قانون مجلس الدولة رقم (47) لسنة 1972: فإن تمت التسوية أثبتت فى محضر يوقع من الخصوم أو وكلائهم و يكون للمحضر قوة السند التنفيذى و تعطى صورته وفقا للقواعد المقررة للأحكام
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمنازعات الإدارية
653 4 _aتسوية المنازعات الإدارية ودياً
653 4 _aدستور 2014
700 0 _aصبرى محمد السنوسى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c68235
_d68235