000 03748cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032117.0
008 181117s2018 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2018.دا.ف
100 0 _aداليا محمود عبدالمنعم خفاجى
245 1 0 _aفاعلية برنامج لإثراء بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين /
_cداليا محمود عبدالمنعم خفاجى ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : رشا سعيد إبراهيم
246 1 5 _aThe effectiveness of a program to enrich some critical thinking skills for gifted kindergartners
260 _aالقاهرة :
_bداليا محمود عبدالمنعم خفاجى :
_c2018
300 _a159 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aيهدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية البرنامج الإثرائى المقترح فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين: و إلقاء الضوء على أهمية استخدام منهج (إس تى اي ايه إم) مع أطفال الروضة الموهوبين و دوره فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد لديهم: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى" ذا المجموعتين التجريبية و الضابطة و التطبيق القبلى و البعدى لأدوات البحث و هى عبارة عن بطاقة ملاحظة مهارات التفكير الناقدلأطفال الروضة الموهوبين (إعداد الباحثة): و مقياس التفكير الناقد الإلكترونى لأطفال الروضة الموهوبين (إعداد الباحثة): و طبق عليهم قائمة الموهبة إعداد (سهير كامل و بطرس حافظ:2010) مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن للتجانس بين العينتين وتكونت عينة البحث من (25) طفلا و طفله بالمستوى الثانى بروضة اللغات الفرنسية ممثله المجموعة التجريبية و التى درست البرنامج الإثرائى القائم على منهج (إس تى اي ايه إم) (إعداد الباحثة): و (25) طفلاً وطفلة بالمستوى الثانى بروضة الحرية ممثلة المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة المعتادة. و توصل البحث إلى النتائج التالية: فاعلية البرنامج المقترح فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد لأطفال الروضة الموهوبين حيث كان له تأثير إيجابي على الأطفال الموهوبين فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد فى ضوء منهج (إس تى اي ايه إم): كما استمر هذا الأثر إلى القياس التتبعى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتفكير الناقد
653 4 _aبرنامج إثرائى
653 4 _aمهارة تنظيم الذات
700 0 _aرشا سعيد إبراهيم :
_eمشرف
700 0 _aهدى مصطفى حماد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c68580
_d68580