000 | 03748cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032117.0 | ||
008 | 181117s2018 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2018.دا.ف | ||
100 | 0 | _aداليا محمود عبدالمنعم خفاجى | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج لإثراء بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين / _cداليا محمود عبدالمنعم خفاجى ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : رشا سعيد إبراهيم |
246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a program to enrich some critical thinking skills for gifted kindergartners |
260 |
_aالقاهرة : _bداليا محمود عبدالمنعم خفاجى : _c2018 |
||
300 |
_a159 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aيهدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية البرنامج الإثرائى المقترح فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين: و إلقاء الضوء على أهمية استخدام منهج (إس تى اي ايه إم) مع أطفال الروضة الموهوبين و دوره فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد لديهم: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى" ذا المجموعتين التجريبية و الضابطة و التطبيق القبلى و البعدى لأدوات البحث و هى عبارة عن بطاقة ملاحظة مهارات التفكير الناقدلأطفال الروضة الموهوبين (إعداد الباحثة): و مقياس التفكير الناقد الإلكترونى لأطفال الروضة الموهوبين (إعداد الباحثة): و طبق عليهم قائمة الموهبة إعداد (سهير كامل و بطرس حافظ:2010) مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن للتجانس بين العينتين وتكونت عينة البحث من (25) طفلا و طفله بالمستوى الثانى بروضة اللغات الفرنسية ممثله المجموعة التجريبية و التى درست البرنامج الإثرائى القائم على منهج (إس تى اي ايه إم) (إعداد الباحثة): و (25) طفلاً وطفلة بالمستوى الثانى بروضة الحرية ممثلة المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة المعتادة. و توصل البحث إلى النتائج التالية: فاعلية البرنامج المقترح فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد لأطفال الروضة الموهوبين حيث كان له تأثير إيجابي على الأطفال الموهوبين فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد فى ضوء منهج (إس تى اي ايه إم): كما استمر هذا الأثر إلى القياس التتبعى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتفكير الناقد | |
653 | 4 | _aبرنامج إثرائى | |
653 | 4 | _aمهارة تنظيم الذات | |
700 | 0 |
_aرشا سعيد إبراهيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aهدى مصطفى حماد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c68580 _d68580 |