000 | 02958cam a2200301 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032132.0 | ||
008 | 181211s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.04.05.Ph.D.2018.عب.س | ||
100 | 0 | _aعبدالله سيف على العجمى | |
245 | 1 | 2 |
_aالسلطات الاستثنائية لرئيس الدولة فى الدستور الكويتى : _bدراسة مقارنة / _cعبدالله سيف على العجمى ؛ إشراف رأفت فوده |
260 |
_aالقاهرة : _bعبدالله سيف على العجمى : _c2018 |
||
300 |
_a800 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون العام | ||
520 | _aتتضمن الدساتير - عادة - نصوصاً تمنح لرئيس الدولة - باعتباره حكماً بين السلطات - اختصاصات استثنائية يمارسها فى الظروف الاستثنائية قد تتضمن الخروج - إلى حد ما رسمه الدستور - عن مبدأ المشروعية بمعناه المعروف فى الظروف الاستثنائية: لعل من أهم هذه السلطات التى منحت لرئيس الدولة فى تلك الظروف - فى الدستور الكويتى - حالة فرض الأحكام العرفية (المادة 69) : و حالة الضرورة (المادة 71). على أن الدور الذى يتولاه رئيس الدولة فى الظروف الاستثنائية لا يعنى أنه قد أصبح سلطة مطلقة الحرية فى وضع القواعد التى يراها: إنما هو مقيد بحدود معينة أوردها الدستور حماية للحقوق و الحريات: و حتى تعمل سائر المؤسسات الدستورية فى الدولة بانتظام و توافق بما يحقق المصلحة العامة التى هى غاية كل السلطات فى الدولة. و لقد رأينا من الضرورى بحث سلطات الأمير - بصفة عامة - فى فصل تمهيدى: ثم بحث نظرية الضرورة كأساس للسلطة الاستثنائية - بصفة عامة - فى الباب الأول - لندلف منها إلى السلطات التى تقع على كاهل رئيس الدولة (الأمير) فى حالة الضرورة فى الباب الثانى: لنخصص الباب الثالث لبحث سلطات رئيس الدولة فى حالة الطوارئ | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالسلطات الاستثنائية | |
653 | 4 | _aرئيس الدولة | |
653 | 4 | _aرئيس الدولة | |
700 | 0 |
_aرأفت فوده : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c69036 _d69036 |