000 03408cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032133.0
008 181213s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2018.أس.د
100 0 _aأسامة فاضل محمد البدرانى
245 1 0 _aدور مواقع التواصل الاجتماعى فى نشر الأفكار الطائفية لدى الجمهور العراقى :
_bدراسة ميدانية لجمهور مدينة بغداد /
_cأسامة فاضل محمد البدرانى ؛ إشراف ليلى حسين السيد : أحمد كمال
260 _aالقاهرة :
_bأسامة فاضل محمد البدرانى :
_c2018
300 _a235 ص ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة حلوان - كلية الآداب - قسم الإعلام
520 _aتهدف الدراسة إلى معرفة الدور التى تقوم بها مواقع التواصل الاجتماعى فى نشر الفكر الطائفى لدى الجمهور العراقى: فضلاً عن معرفة آراء و مواقف و تطلعات الجمهور حول تلك الأفكار الطائفية التى انتشرت بشكل مطرد عشية ازدياد انتشار المواقع الاجتماعية فى مختلف بلدان العالم؛ كون تلك الأفكار أصبحت من أكثر التحديات التى تواجه العراق: و تهدد كيانه الاجتماعى و السياسى: بالإضافة إلى الكشف عن أكثر المواقع التى تنتشر فيها الأفكار الطائفية: و معرفة السمات الديمغرافية للجمهور العراقى: و أثرها في تحديد الأفكار الطائفية عبر مواقع التواصل الاجتماعى: علاوة على تحديد الخطوات التى تحد من وطأة المواقع الاجتماعية من وجهة نظر الجمهور العراقى. و اعتمدت الدراسة على نظرية المجال العام: حيث تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية باستخدام المنهج المسحى الإعلامى: و ذلك من خلال (استمارة الاستبيان) لعينة قصدية قوامها (400) مبحوثًا من الجمهور العراقى سحبت من العاصمة بغداد: مع مراعاة أن العينة تمثل مختلف الأطراف الطائفية فى البلاد؛ لذلك اعتمد الباحث على منطقة الأعظمية ذات الطابع السنى: و منطقة الكاظمية ذات الطابع الشيعى: مع الأخذ فى الاعتبار أن المبحوثين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعى و يجيدون التعامل مع تطبيقاتها المختلفة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأفكار الطائفية
653 4 _aالجمهور العراقى
653 4 _aمواقع التواصل الاجتماعى
700 0 _aأحمد كمال :
_eمشرف
700 0 _aليلى حسين السيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c69071
_d69071