000 04088cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032138.0
008 181225s2018 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2018.ري.ت
100 0 _aريم يحيى محمود شحادة
245 1 0 _aتنمية مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السابع الأساسى فى مادة العلوم بغزة باستخدام كل من استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفاهيم /
_cريم يحيى محمود شحادة ؛ إشراف يسرى عفيفى عفيفى : محمد لطفى محمد جاد : أميمة محمد عفيفى أحمد
246 1 5 _aDeveloping reasoning thinking skills and scientific concepts for seventh grade students in science in Gaza using each of of mind maps strategy and concept attainment model
260 _aالقاهرة :
_bريم يحيى محمود شحادة :
_c2018
300 _a361 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسى فى بغزة باستخدام استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم : تكونت مجموعة البحث من ثلاث مجموعات: المجموعة التجريبية الأولى التى درست باستخدام استراتيجية خرائط العقل اشتملت على (38) تلميذة: و المجموعة التجريبية الثانية التى درست باستخدام نموذج اكتساب المفهوم و اشتملت على (38) تلميذة: و المجموعة الثالثة الضابطة و التى درست بالطريقة المتبعة و اشتملت على (38) تلميذة: و لتحقيق أهداف البحث أعدت الباحثة قائمتي مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية: و كراسة نشاط التلميذ و دليلًا للمعلم وفقًا لاستراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم: و أداتى البحث و هما اختبار مهارات التفكير الاستدلالى و اختبار المفاهيم العلمية: و تم ضبط أداتى البحث إحصائيًا: ثم تدريس وحدة (الحرارة فى حياتنا) لمجموعات البحث الثلاث: و قد أظهرت النتائج :فاعلية استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم فى تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية فى مادة العلوم بغزة. و كذلك أظهرت تفوق استراتيجية قائمة على خرائط العقل على نموذج اكتساب المفهوم فى تنمية مهارات التفكير الاستدلالى: و تفوق نموذج اكتساب المفهوم على استراتيجية قائمة على خرائط العقل فى تنمية المفاهيم العلمية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتفكير الاستدلالى
653 4 _aخرائط العقل
653 4 _aنموذج اكتساب المفاهيم
700 0 _aأميمة محمد عفيفى أحمد :
_eمشرف
700 0 _aمحمد لطفى محمد جاد :
_eمشرف
700 0 _aيسرى عفيفى عفيفى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c69251
_d69251